تكاليف نقل الإسعاف الطبي الجوي: ما هي تكلفة النقل الجوي للمرضى؟

تتم عمليات الإسعاف الطبي الضرورية مثل نقل أحد المرضى إلى مستشفى آخر أو نقله إلى مستشفى أو مصحة من اختياره في الخارج في العادة على متن سيارة الإسعاف. ويتم نقل المريض تحت مُراقبة طبية عبر الجو إما في وضعية الجلوس أو وضعية الاستلقاء حسب ما تقتضيه حالته الصحية. تستخدم طائرات الإسعاف الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم ويمكن استعمالها سواء في عمليات نقل المرضى لمسافات قصيرة أو لمسافات طويلة. وبالنسبة للحالات الحرجة للمسافات القصيرة يمكن أيضا استخدام مروحيات والتي يمكنها الهبوط مباشرة أمام المستشفى ونقل المريض من عين المكان والوصول به إلى المستشفى بالوجهة المطلوبة. ولكن يبقى السؤال مطروحًا: ماهي تكاليف الإسعاف الجوي؟ وهل هو مشمول بالتأمين الصحي؟

Ambulanzflug Kosten: Was kostet der Krankentransport in der Luft?

ماهي التكاليف المترتبة عن استعمال الإسعاف الجوي؟

مع الأسف لا توجد إجابة موحدة على هذا السؤال، إذ تتأثر التكلفة بشكل كبير بالعديد من العوامل. لذلك سنعرض فيما يلي بشكل مختصر بعض العوامل التي يمكن أن تساهم بشكل عام في تحديد سعر النقل عبر الإسعاف الجوي: 

  • مسافة الرحلة الجوية:

تعتمد تكاليف الإسعاف الجوي على المسافة الفاصلة بين نقطة الانطلاق ونقطة الوصول. غير أن هذه التكاليف لا يتم احتسابها بالتوازي مع مسافة الرحلة بل نقوم باحتسابها بشكل فردي.

  • الحالة الصحية للمريض

تبعا للوضعية الصحية للمريض يتم اختيار الطاقم الطبي المتخصص المرافق للمريض وكذا الأجهزة الطبية الضرورية. وبالاعتماد على نتيجة التشخيص قد يصبح من الضروري اختيار إسعاف جوي على مستوى سطح البحر (بتوفير مستوى ضغط يُعادل الضغط الجوي على سطح الأرض)، الشيء الذي يرفع مدة الرحلة وبالتالي تكلفة الإسعاف الجوي في هذه الحالة.

  • الاستعجالية

وحيث أن طائرات الإسعاف دائمة الاستخدام، فإنه يتعين إبقاؤها متوفرة رهن الإشارة للاستخدام وقت الحاجة إلى ذلك، كما يمكن أن تستدعي الضرورة إلى استعمال طائرة الإسعاف لنقل المرضى إلى وجهات مختلفة. فتوفير طائرة إسعاف قريبة يمكن أن يؤثر على رفع التكلفة. من الأسهل والأفضل من حيث التكلفة التخطيط للإسعاف الجوي على المدى الطويل، لكن يمكن في أي وقت توفير طائرة للإسعاف في الحالات المستعجلة.

  • الأشخاص المرافقون

من الممكن مرافقة أشخاصٍ يحظون بثقتكم أثناء رحلة الإسعاف الجوي. ويعتمد السعر الإجمالي على عدد الأشخاص المرافقين. في معظم الحالات يمكننا نقل شخص واحد للمرافقة مجانا، لكن يمكن أيضا نقل عدد أكبر من الأقارب لمرافقتكم على متن طائرة الإسعاف.  

  • النقل الأرضي

عادة ما يتطلب النقل على متن طائرة الإسعاف أيضا تنظيم نقل أرضي مناسب على متن سيارة إسعاف أو إنقاذ مثلا من المستشفى أو المصحة إلى المطار. في حالة النقل على متن مروحية إسعاف تسقط هذه الحاجة. بهذا الصدد يُرجى الأخذ بعين الاعتبار أن تكاليف سيارة الإسعاف تختلف بشكل كبير في الخارج. وقد يتطلب موقع محل الإقامة السفر إلى مسافات طويلة، الشيء الذي ينعكس أيضا على التكلفة الإجمالية للرحلة.

 واستناداً إلى هذه المتغييرات، نقوم باحتساب سعر فردي خاص بكم. علاوة على ذلك نحن رهن إشارتكم يوميا على مدار الساعة.

هل يغطي التأمين الصحي الخاص بي تكاليف رحلة الإسعاف الجوي؟

 يتم توضيح هذه المسالة دائما علي أساس كل حالة على حدة. ففي بعض الحالات يتحمَّل التأمين الصحي جميع تكاليف الإسعاف الجوي، بينما في أحيانٍ أخرى يتم تغطية جزءٍ منها فقط. ويسرنا أن نبحث معكم عبر الهاتف كيفية التقدم بطلب للحصول على التأمين، وما هي الفرص المتاحة في حالتكم لتغطية التكاليف من خلال التأمين الصحي.

وحتى في حالة رفض التأمين الصحي تغطية المصاريف: سنقوم بنقلكم خارج أي نوع من الحماية التعاقدية. فأنتم لا تحتاجون لإثبات التأمين أو إثبات الانخراط. إذ نقوم بتنفيذ رحلة الإسعاف الجوي حتى في حالة عدم تغطية التأمين الصحي لتكاليف رحلة الإسعاف، أو في حالة وجود شكٍ في قدرة المريض على تحمل رحلة الإسعاف الجوي أو كنتم ترغبون في تنفيذ النقل بناءً على رغبتكم الخاصة.

من أين يمكنني الحصول على عرض مناسب لتكاليف الإسعاف الطبي الجوي؟

إذا كنتم ترغبون في الحصول على حجز رحلة للإسعاف الطبي الجوي -سواء في حالة طوارئ أو رحلة مخطط لها مُسبقا- فمن الأفضل الاتصال بنا مباشرة. لا تترددوا في الاتصال مخافة إشغال الخط، سنخصص لكم الوقت اللازم لنعرض أمامكم مختلف الخيارات الممكنة. نحن رهن إشارتكم يوميا على مدار الساعة ويمكننا أن نقدم لكم عرضا مجانيا في حالة الطوارئ. ستقوم الخدمة الطبية للإرجاع بتقديم المشورة لكم بالمجان. 

اتصلوا بنا

سنكون سعداء لنبعث لكم عرضا خلال مدة وجيزة. كما يمكنكم الاتصال بنا في أي وقت طيلة اليوم وحتى أثناء الليل: نحن رهن إشارتكم يوميا على مدار الساعة. يمكنكم الاتصال بنا: