النقل المجهز بالعناية المركزة

في حالات مرضى العناية المركزة الحرجة، التي يلعب الزمن فيها دوراً مهماً، نستخدم طائرات الإسعاف المروحية المجهزة تجهيزاً طبياً كاملاً، ويتم نقل المرضى برفقة طاقم طبي متمرس وذي خبرة عالية من أجل تنفيذ عملية نقل المریض بأکبر قدر ممکن من الأمان والسهولة.

ومن أجل ضمان أفضل عملية نقل ممكنة للمرضى، فإن طائرات الهليكوبتر المستخدمة (مثلاً طرازات EC 135 و EC 145 و AS 365 "Dauphin") تكون مجهزةً بشكل ثابت ودائم بالمعدات الطبية الخاصة بالعناية المركزة، التي إذا ما اقتضت الضرورة تُستكمل بالمعدات الإضافية اللازمة. هذه المرونة في التشغيل والتجهيز تضمن نقلاً سريعاً وآمناً للمريض سواء نهاراً أم ليلاً وبأقصر مدة تجهيزية زمنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مروحية الإسعاف هذه تتيح القيام برحلة الإسعاف مباشرةً إلى أمام المستشفى أو العيادة، مما يجعلها مناسبة بشكل خاص لنقل حالات مرضى العناية المركزة الحرجة طبياً وزمنياً.

وتشمل المعدات الأساسية لهذا النوع من طائرات الهليكوبتر الإسعافي - من بين أمور أخرى - المعدات الطبية التالية:

  • نقالة مغرفة مع مرتبة هوائية ونظام تدفئة للمرضى
  • حقيبة الظهر الخاصة بالطوارئ مع المعدات الخاصة لرعاية الأطفال والرضع
  • جهاز التنفس الصناعي المحمول الخاص بمرضى العناية المركزة
  • 2400 لتر من الأكسجين، وأجهزة الوقاية من العدوى
  • جهاز الإنعاش الرئوي وجهاز تنظيم الشهيق والزفير وما يلزم من مضخات الشفط
  • أجهزة متعددة الوظائف لمراقبة حالة المريض شاملة تخطيط القلب، قياس ضغط الدم، قياس النبض، تسجيل العلامات الحيوية قياس درجة حرارة الجسم
  • جهاز الإنعاش القلبي ثنائي المراحل وكذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجية، ومضخات الحقن، وأكياس ضغط المحاليل

نقل المرضى

نقوم بتوفير طائرات هليكوبتر إسعافي حديثة التجهيز لنقل المرضى الذين لا يحتاجون للعناية الطبية المركزة بل فقط يجب نقلهم تحت إشراف طبي، حيث يرافقهم طاقم طبي مؤهل تأهيلاً عالياً. هذا النوع من النقل الجوي الإسعافي يناسب بصورة خاصة النقل داخل المدن ويوفر الكثير من الوقت ويراعى فيه بشكل خاص حالة المريض الصحية. مكاتبنا مفتوحة 24 ساعة في اليوم ويقوم موظفونا المؤهلون بتوفير أفضل الخيارات والحلول الممكنة للنقل الجوي لمريضكم وتوفير طائرة الهليكوبتر الإسعافي خلال ساعة من اعتمادكم للحجز.

تعتبر الطائرات المروحية (الهليكوبتر) وسيلة انتقال فريدة من نوعها، حيث تتيح إمكانية الهبوط بشكل مباشر أمام المستشفيات، مما يجعل من عملية نقل المريض بواسطة طائرة الهليكوبتر الإسعافي وسيلة مريحة للغاية وموفرة لأقصر مدة زمنية لنقل المريض.

بالإضافة إلى نقل المرضى بين المستشفيات بطائرات الهليكوبتر، فإنه يمكننا أيضا ترتيب عمليات نقل المرضى من طائرة الإسعاف إلى المستشفى بسرعة وبدون تعقيدات بيروقراطية، وبالتالي نستكمل آلية نقل المريض بسلاسة مما يحقق مصلحة المريض القصوى. إضافة إلى تقييم كيفية النقل الطبي المناسبة للمريض، نتولى كذلك استخراج كافة التصاريح والتراخيص المطلوبة.

وبالتالي نكون مؤهلين لتقديم منظومة خدمات شاملة ومن مصدر واحد في مجال نقل المرضى بواسطة طائرات الهليكوبتر والإسعاف الجوي، مما يجعل عملية نقل المريض مريحة وآمنة بأكبر قدر ممكن.

وكما هو الحال في رحلات طائرات الإسعاف النفاثة، فإننا نقدم خدمة الرعاية الشاملة والمتوافقة مع الاحتياجات الشخصية للمريض لأن راحته تقع في قمة أولوياتنا. وبناء عليه يبدأ تنفيذ عملية النقل الطبي الناجحة للمريض منذ أول مكالمة تشاورية مجانية معنا، نركز خلالها على الإجابة على كل استفساراتك ومنحك كافة المعلومات ذات الصلة.