نقل المرضى بطائرات الإسعاف النفاثة المزودة بأجهزة العناية المركزة

لعمليات نقل مرضى العناية المركزة التي يلعب الزمن عاملاً مهماً فيها، نستخدم طائرات الإسعاف النفاثة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمصحوبة بالطواقم الطبية العالية التأهيل والخبرة وذلك لضمان نقل المرضى بأكبر قدر من الراحة والأمان.

 لتوفير أفضل رعاية طبية ممكنة في عمليات النقل الجوي للمرضى، تكون طائرات الإسعاف النفاثة المستخدمة (على سبيل المثال من طراز Bombardier Learjet 35 A و Cessna Citation Jet و Bombardier Challenger  و Beechcraft King Air) مجهزة بأجهزة عناية مركزة بشكل دائم، يضاف إليها عند الضرورة المعدات اللازمة. بذلك تضمن هذه المرونة نقلاً سريعاً وآمناً وفي أي وقت، سواء نهاراً أم ليلاً، وفي أقصر مدة زمنية.

من بين المعدات الطبية الأساسية التي تحملها طائرة الإسعاف النفاثة ما يلي:

  • وحدة العناية المركزة من لايف بورت مزودة بمرتبة هوائية ونظام تحميل المرضى
  • خزان مركزي للأكسجين (6000 لتر على الأقل) وخزان إضافي اختياري
  • جهاز متعدد الوظائف لمتابعة الحالة الصحية للمريض والعلامات البيولوجية بدقة
  • نظام مقوّم القلب المدمج / نظام مراقبة
  • جهاز التنفس الصناعي لمرضى العناية المركزة لأنماط التهوية المعقدة
  • جهاز تحليل غازات الدم المحمول
  • هاتف متصل بالأقمار الصناعية لإجراء مكالمات هاتفية إلى جميع أنحاء العالم

نقل مرضى العناية المُركزة

يُمكننا نقل المرضى بطائرة الإسعاف بشكل آمن حتى لو كانوا مرضى تحت العناية المركزة وحالاتهم مُعقدة طبياً. وتتم رعاية هؤلاء المرضى بشكل ممتاز على متن الطائرة والوصول بهم إلى وجهتهم في أقصر وقت. ويرافق أطباء متخصصون في طب العناية المركزة عملية نقل المرضى، حيث يمكنهم التدخل مباشرةً إذا لزم الأمر. كذلك توجد في طائرة الإسعاف أيضاً إمكانية فنية لتعديل ضغط الكابينة إلى نفس مستوى الضغط على سطح الأرض (ما يسمى رحلة جوية بنفس مستوى سطح البحر)، وهو أمر لا غنى عنه في بعض الحالات المرضية عند نقل المرضى.

وبالطبع، فإننا نتولى عند نقل مرضى العناية المركزة القيام بعمليات النقل اللازمة باستخدام سيارة إسعاف من المستشفى إلى المطار وبعد نقل المرضى بطائرة الإسعاف كذلك ننقلهم بسيارة الإسعاف المناسبة إلى المستشفى المستهدفة. وتعتبر الرعاية الشاملة التي نقدمها لنقل المرضى عبر خدمة "من السرير إلى السرير" أمراً منطقيّاً ومناسباً خاصة مع المرضى المصابين بأمراض خطيرة: فمن ناحية، يساعد ذلك في تقليل أوقات الانتظار للمرضى والعائلات، ومن ناحية أخرى، لضمان كامل الرعاية اللازمة أثناء عملية نقل المرضى.

هل ترغب في معرفة المزيد عن عملية تنظيم النقل الجوي؟ لقد قمنا بتجميع الكثير من المعلومات المفيدة حول هذه الطريقة لنقل المرضى في "الأسئلة الشائعة".

لم تجد المعلومات التي تبحث عنها أو هل ترغب في الحصول على عرض مجاني وغير ملزم لنقل مريض بالطائرة؟ إذاً تواصل معنا. سواء عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر استمارة الاتصال الخاصة بنا، نحن متواجدون يومياً وعلى مدار الساعة.