إعادة نقل المرضى بطائرة ركاب عادية

حسب الحالة الصحية للمريض ومسافة السفر جواً، فإن نقل المرضى عبر طائرات الركاب العادية يمكن أن يكون بديلاً مناسبًا من حيث التكلفة عن طائرات الإسعاف النفاثة المزودة بتجهيزات العناية المركزة.

لهذا السبب يمكننا تقديم خدمة المرافقة الجوية الطبية في العديد من مسارات الطيران الدولية، حيث يرافق المريض كادر طبي مؤهل، يمكنه في حالة حدوث أي مضاعفات التدخل فوراً لمساعدة المريض، وذلك لوجود المعدات الطبية اللازمة لحالات الطورئ. هناك ثلاثة خيارات للقيام بعمليات نقل المرضى بطائرات الركاب العادية، يعتمد التركيز في الاختيار بينها بشكل أساسي على مصلحة وسلامة المريض.

نقل المريض في وضع الاستلقاء بطائرة الركاب العادية

بالنسبة للمرضى الذين تستدعي حالتهم الطبية السفر في وضع الاستلقاء، فإن نقلهم في طائرات الركاب العادية يمكن أن يكون خياراً جيداً لهم. في هذه الحالات يتم تثبيت أريكة، ما يسمى بالنقالة، داخل مقصورة الركاب في الطائرة ويتم حجبها بستارة عن بقية الركاب. ويرافق المريض أثناء الرحلة طاقم طبي يتكون في العادة من طبيب ومسعف، على مقربة من المريض وذلك للتدخل فوراً للقيام باللازم عند الحاجة. كذلك يتم حجز مقاعد لأقارب المريض ومرافقيه على مقربة منه.

يمكننا القيام بنقل المرضى في وضع الاستلقاء على متن طائرات الركاب العادية في جميع أنحاء العالم، حيث نقدم المساعدة اللازمة لك أو لأقاربك في أي وقت تحتاجه لها.

نقل المرضى في خطوط جوية منتظمة

نقل المرضى المصحوب بتجهيزات العناية المركزة بطائرة الركاب العادية

 يمكن أيضًا نقل المرضى المصابين بأمراض خطيرة بطائرات الركاب العادية باستخدام ما يطلق عليه اسم "مقصورات نقل المرضى"، وتعرف اختصارًا باسم (PTC) وتعتبر هذه الوسيلة مناسبة من حيث التكلفة.

تتوافق المعدات الطبية والتقنية في هذه المقصورات مع المعدات المستخدمة عادةً بسيارات الإسعاف وتسمح بنقل مرضى العناية المركزة الموضوعين على أجهزة التنفس الصناعي، وتتوافر وسائل النقل المزودة بمقصورات نقل المرضى (PTC) بصورة أساسية على رحلات المسافات الطويلة وتمكننا من النقل المناسب من حيث التكلفة لمرضى العناية المركزة عن طريق الجو، ويتم تجهيز مقصورات نقل المرضى - بين أمور أخرى - بالمعدات التالية:

  • نقالة مغرفة مع مرتبة هوائية ونظام تدفئة للمرضى
  • حقيبة الظهر الخاصة بالطوارئ والمعدات الخاصة لرعاية الأطفال والرضع
  • جهاز التنفس الصناعي المحمول الخاص بمرضى العناية المركزة
  • 2400 لتر من الأكسجين، وأجهزة الوقاية من العدوى
  • جهاز الإنعاش الرئوي وجهاز تنظيم الشهيق والزفير وما يلزم من مضخات الشفط
  • أجهزة متعددة الوظائف لمراقبة حالة المريض شاملة تخطيط القلب، قياس ضغط الدم، قياس النبض، تسجيل العلامات الحيوية قياس درجة حرارة الجسم
  • جهاز الإنعاش القلبي ثنائي المراحل وكذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجية، ومضخات الحقن، وأكياس ضغط المحاليل

 يتم النقل من وإلى الطائرة في سيارة إسعاف أو سيارة إنقاذ تتوافق تجهيزاتها مع حالة المريض، حيث يكون

المريض في وضع الاستلقاء حتى وصوله إلى متن الطائرة التي تكون بانتظاره.

الإتصال بنا