تكلفة الإسعاف الطائر: ما هي تكلفة نقل المريض بالطائرة؟

وقت القراءة 3 دقائق

تكلفة الإسعاف الطائر من أهم المعلومات التى يحتاج المريض أو أهله معرفتها لأتخاذ قرار مصيرى يتعلق بحياه المريض.
تستخدم طائرات الإسعاف الجوي في حالة الضرورة الطبية لنقل المريض سواء لمستشفى آخري أو إلى مستشفى من اختياره في الخارج. ويتم نقل المريض إلى وجهتهم تحت إشراف طبي كامل إما في وضعية الجلوس أو وضعية الاستلقاء حسب ما تقتضيه حالته الصحية. ولهذا حرص مركز الإسعاف الجوي على توفير أسطول من طائرات الإسعاف المجهزة المنشرة في جميع أنحاء العالم لاستخدامها في العمليات السريعة والرحلات الطويلة. على أن يتم استخدام اسعاف هليكوبتر في الحالات الحرجة والرحلات القصيرة والتي يمكنها الهبوط مباشرة في المستشفى حيث أنها تتميز بإمكانية نقل المريض من مكان تواجده والتوجه به إلى المستشفى المرغوبة مباشرة. وهنا يبقي التساؤل مطروحاً عن تكلفة الإسعاف الجوي، وما إذا كان مشمول بالتأمين الصحي!

ما هي تكلفة الإسعاف الطائر؟

لا توجد إجابة موحدة عامة للإجابة على هذا السؤال حيث أن تكلفة الإسعاف الجوي أو تكلفة الإخلاء الطبى تتفاوت ما بين رحلة لآخري طبقاً لعوامل عديدة سيتم عرضها بشكل مختصر والتي قد تساهم في تحديد أسعار الإسعاف الطائر وهي كما يلي: 

مسار الرحلة

تعتمد تكلفة الإسعاف الطائر بشكل أساسي على المسافة بين نقطة المغادرة ونقطة الوصول. ومع ذلك، فإن التكاليف لا ترتفع بشكل مباشر مع المسافة المقطوعة ولكن يتم حسابها بشكل فردي من قبل الفريق الاستشاري لدينا. 

الحالة الصحية للمريض

يتم اختيار الطاقم الطبي المتخصص المرافق للمريض وكذلك الأجهزة الطبية الضرورية تبعاً للحالة الصحية للمريض. وبالاعتماد على نتيجة التشخيص قد يصبح من الضروري اختيار إسعاف جوي على مستوي سطح البحر من أجل توفير مستوي ضغط يعادل الضغط الجوي على سطح الأرض مما يؤدي إلى زيادة مدة الرحلة وبالتالي تتأثر أسعار نقل المريض بالطائرة. 

الحجز قبل الموعد المطلوب بوقت قصير

نظرًا لأن معظم طائرات الإسعاف قيد الاستخدام بشكل دائم فإنه يتعين علينا مراعاة توفرها في وقت الحجز ووقت الحاجة إليها. إذا كانت الطائرة قريبة جدًا من نقطة المغادرة فقد يكون لذلك تأثير إيجابي على تكاليف الإسعاف الطائر. ومن الناحية اللوجستية فإن التخطيط لرحلة إسعاف جوي في وقت مبكر قدر الإمكان يعتبر من أسهل الطرق والأكثر فعالية لتقليل التكلفة. ومع ذلك فإن توفير طائرات الإسعاف الطبية في الحالات المستعجلة ممكنة في جميع الأوقات. 

عدد المرافقين

يوفر مركز الإسعاف الجوي إمكانية اصطحاب الأصدقاء المقربين أو أفراد أسرة المريض من أجل تسهيل الرحلة الطبية على المريض وبث الطمأنينة أثناء الرحلة. مع مراعاة أن السعر الإجمالي يعتمد على عدد الأشخاص المرافقين للمريض. في معظم الحالات يمكن اصطحاب شخص واحد مجاناً، ولكن من الممكن أيضاً اصطحاب العديد من الأقارب على متن طائرات الإسعاف الطائر. يسعدنا استقبال طلبك لحجز طائرة إسعاف كبيرة ومناسبة لك ولأسرتك. 

الإسعاف الأرضى

بجانب رحلات الإسعاف الجوي، يكون من الضروري تنظيم وسائل نقل أرضية مناسبة سواء من خلال سيارة إسعاف أو سيارة طوارئ لضمان رحلة آمنة من المستشفى إلى المطار. ويعتبر هذا الأمر غير ضروري في حالة استخدام طائرات الهليكوبتر. كما يرجي الأخذ في الاعتبار أن تكلفة سيارة الإسعاف في الخارج يمكن أن تختلف بشكل كبير في الكثير من الأحيان. اعتماداً على مكان إقامة المريض فقد تكون رحلات الإسعاف الطويلة ضرورية مما يؤثر على التكلفة الإجمالية.

 واستناداً إلى هذه المتغيرات، نقوم باحتساب سعر فردي خاص بكل مريض. فريق عملنا متواجد دائماً للرد على كافة استفساراتكم يومياً على مدار24 ساعة. 

Ambulanzflug Kosten: Was kostet der Krankentransport in der Luft?

هل يغطي التأمين الصحي الخاص بي تكلفة الإسعاف الطائر؟

 دائماً نجيب على هذا السؤال بشكل فردي حيث تختلف الإجابة من شخص لآخر. في بعض الأحيان يغطي التأمين الصحي التكلفة الكاملة لرحلة الإسعاف الطائر ولكن في بعض الأحيان يغطي جزء منها فقط. يسعدنا استقبال اتصالكم لمناقشة كيفية تقديم مطالبتك إلى شركة التأمين وما هي احتمالية تحمل شركة التأمين الخاصة بك لتكاليف الإسعاف الطائر.

 وفي حالة رفض شركة التأمين لتحمل التكاليف، يمكننا تنفيذ رحلة النقل الجوي بدون تغطية تأمينية. وفي هذه الحالة لن تكون بحاجة إلى إثبات إن كان لديك تأميناً أو أن تكون عضواً في أي منظمة أو خطة تأمين معينة. إذ نقوم بتنفيذ رحلة الإسعاف الجوي حتى في حالة عدم تغطية التأمين الصحي لتكاليف الرحلة أو في حالة تشكيك جهة التأمين في قدرة المريض على السفر أو في حالة رغبتك لتنفيذ الرحلة بناءً على رغبتكم الخاصة.

كيف يمكنني الحصول على عرض سعر لتكاليف الإسعاف الطائر؟

 إذا كنت ترغب في طلب رحلة إسعاف جوي سواء في حالة الطوارئ التي تحتاج إلى سرعة زمنية في التنفيذ أو في حالة الرحلات المخطط لها مسبقاً، فمن الأفضل الاتصال بنا مباشرة. يسعدنا أن نخصص الوقت الكافي للتحدث معك لمناقشة كافة الخيارات الممكنة لك. نحن متواجدون طوال اليوم على مدار الساعة حيث نقدم لك عرض سعر مجاني على الفور في حالات الطوارئ. كما أن خدماتنا للإخلاء الطبي تقدم المشورة لكم مجاناً بدون أي التزام.

 اتصل بنا

يسعدنا إرسال عرض سعر لكم خلال فترة زمنية قصيرة جداً. فلا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت ليلاً أو نهاراً فنحن متواجدون لمساعدتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تواصل معنا الآن