ما هي أنواع طائرات الإسعاف الجوي؟

وقت القراءة 2 دقائق

معظم المرضى ليسوا على دراية بالأنواع المختلفة لطائرات الإسعاف الجوي الموجودة. فهم يدركون فقط أنهم بحاجة إلى النقل من مكان إلى آخر. ومع ذلك، فإن إدراك الأنواع المختلفة لطائرات الإسعاف الجوي قد يساعدك على اتخاذ قرارات مدروسة جيداً عند تنظيم عملية نقل المريض.

ما هي أنواع طائرات الإسعاف الجوي المختلفة؟

  • هناك مجموعتان مختلفتان من طائرات الإسعاف الجوي: طائرات الإسعاف المروحية أو طائرات الإسعاف النفاثة.
  • طائرات الإسعاف المروحية تعتبر أرخص في التشغيل، لكنها أصغر.
  • أما طائرات الإسعاف الجوي لديها سرعة أكبر ومدى أكبر.
  • مركز الإسعاف الجوي يتميز بوجود خبراء طيران قادرين على اختيار طائرة الإسعاف الجوي الأكثر ملاءمة لك بناءً على حالتك.

ما هي طائرة الإسعاف الجوي؟

طائرة الإسعاف الجوي (يشار إليها أحيانًا باسم طائرة الإنقاذ) هي طائرة تم تجهيزها بشكل احترافي كطائرة إسعاف طائر، ويمكن أن تكون إما طائرة مروحية أو طائرة نفاثة.

ويتم تشغيلها خصيصًا للعديد من الخدمات الطبية الجوية بما في ذلك عمليات الإخلاء الطبي أو عمليات الإعادة الطبية الطارئة إلى الوطن. ومن الأمثلة على ذلك طائرات الدفع التوربيني (الطائرات المروحية) أو طائرات الإسعاف النفاثة.

turboprop

ما هي طائرات الإنقاذ المروحية؟

طائرات الإنقاذ ذات الدفع التوربيني (الطائرات المروحية) تعتبر أبطأ إلى حد ما من طائرات الإسعاف النفاثة، ولكنها تتميز بكونها أرخص في التشغيل، فضلاً عن قدرتها على الهبوط في المطارات الإقليمية الصغيرة ذات المهابط الأقصر والتي لن تكون طويلة بما يكفي للطائرات النفاثة. وبفضل كونها طائرة أصغر، يمكن لبعض طائرات الإسعاف التوربينية مثل طائرة كينغ إير 90 (King Air 90) وطائرة كينغ إير 200 (King Air 200) وطائرة بايبر شايان (Piper Cheyenne) وما إلى ذلك، الهبوط بالقرب من موقعها المستهدف.

ما هي مواصفات طائرة الإسعاف النفاثة؟

ومع ذلك، طائرات الإسعاف النفاثة الحالية مثل طائرة ليرجيت (Learjet) وطائرة سيسنا سايتيشن برافو (Citation Bravo) وطائرة سيسنا سايتيشن موستنغ (Citation Mustang) وطائرة بومباردييه تشالنجر (Bombardier Challenger) وطائرة بوينغ بيزنس جت (Boeing Business Jet) وطائرة هوكر (Hawker) وطائرة إمبراير فينوم (Embraer Phenom) تتمتع جميعها بميزة السرعة والمدى، مما يُمْكِنُها من نقل المرضى وإعادتهم إلى أوطانهم بين القارات بسرعة كبيرة.

وتتمتع كل من طائرات الإسعاف النفاثة والطائرات التوربينية بمزاياها الخاصة عند ترتيب الرحلات الجوية الطبية أو عمليات العودة الطبية الطارئة إلى الوطن. والجدير بالذكر أنه يمكنك اختيار طائرة الإسعاف الجوي الخاصة بك، في الوقت الذي نقوم فيه بإعطائك النصيحة بأفضل الطائرات الطبية المناسبة لحالتك.

من الجيد أن تعرف: إذا كنت بحاجة إلى طائرة للعودة الطبية إلى الوطن أو غير ذلك من عمليات نقل المرضى، يمكننا توفير معلومات مسبقًا حول طائرات الإسعاف أو المروحيات الطبية التي نستخدمها.

ambulance jets

هل لديك أي أسئلة حول طائرات الإسعاف الجوي؟

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص رحلات الإعادة الطبية إلى الوطن، يسعدنا أن نقدم لك نصائح على مدار الساعة لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح!

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول أنواع الطائرات المستخدمة في رحلات الإسعاف الجوي، برجاء الاطلاع على قائمة الأسئلة الشائعة.

اتصل بنا لحجز طائرة إسعاف جوي

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المشورة. حيث يمكننا ترتيب رحلات طبية سريعة في جميع أنحاء العالم.

تواصل معنا الآن