الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية قصد العلاج

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية كذلك في المجال الطبي (تقريباً) بلد الأمكانيات التي لا حدود لها. فالعديد من المصحات الأمريكية تتربع على القمة العالمية وتجذب مرضى من العالم بأسره. صحيح أن السياحة الطبية داخل الولايات المتحدة الأمريكية مقرونة بتكاليف سفر وعلاج باهضة الثمن يجب على المرء تحملها بشكل شخصي، إلا أن المريض يكون على دراية من جهة أخرى أنه تحت أيدي أفضل الأخصائيين في العالم بأسره، أؤلئك الذين هم على علم ومعرفة في حالات تتعذر على أطباء آخرين. إضافة إلى ذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية تتميز باستخدام طرق علاج قمة في الحداثة غير مرخصة أو غير متوفرة بالأساس في بلدان أخرى بشكل عام.

السياحة الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية: التحضير 

خلال عملية التحضير للاستشفاء بالولايات المتحدة الأمريكية يجب إيضاح العديد من الإجراءات. ففي البداية يحتاج المريض إلى مكان داخل المصحة المرغوب فيها. ولأن العديد من المصحات المرموقة تتمتع بطلب عالٍ داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه من المستحب التواصل مع المصحة في وقت مبكر. هذا الأمر ينطبق أيضا على المرافقين المرغوب في إسكانهم داخل فنادق قريبة من المصحة.

من جهة ثانية فإن المسافرين من أجل تلقي العلاج داخل الولايات المتحدة الأمريكية يحتاجون إلى تأشيرة للدخول حسب البلد الذي يقطنون فيه. هذه التأشيرة يجب أيضا الحصول عليها في وقت مبكر من أجل تجنب وقوع مشاكل في المطار والتي يمكن أن تؤدي في أسوء الحالات إلى رفض الدخول إلى البلد. 

السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

من أجل الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل آمن ومريح فإنه يجب الاعتماد على الطائرة. أما إذا كان لزاماً على المريض السفر رفقة مرافق طبي فإنه يجب في هذه الحالة اتخاذ إجراءات مناسبة. هنا يعتبر السفر بطائرة الإسعاف النفاثة الشكل الأسرع والأئمن: حيث يمكن أيضا نقل مرضى العناية المركزة تحت رعاية طبيب مختص، علماً أن تجهيزات طائرة الإسعاف النفاثة تكون مماثلة لتلك الموجودة داخل قسم العناية المركزة مع وجود مكان لشخص مرافق تقريبا داخل كل الطائرات. أما الطائرات الأكبر حجماً فتمنح مكاناً لعدد أكبر من المرافقين. تجدر الإشارة هنا إلى السفر بطائرة إسعاف يمنح إمكانية تحديد وقت السفر بشكل خاص بما في ذلك اختيار المطار ووقت الإقلاع.

إما إذا كان المريض لا يحتاج لعناية مركزة، فإن النقل يمكن أن يتم بطائرة للرحلات الاعتيادية [Link]. هذا النوع من وسائل النقل يحتاج إلى وقت تحضير أولي من يوم إلى يومين وهو مرتبط بجدول الرحلات وشركة الطيران. هنا يسافر المريض رفقة طبيب أو مسعف يكون بجانبه طوال الرحلة الجوية. وحسب الوضعية الصحية للمريض فإنه يسافر جالسا داخل درجة رجال الأعمال أو مستلقيا على سرير خاص. ومن أجل تجنب حدوث أية مشاكل مع الرحلات الفرعية وعدم إزعاج المريض بتغيير الطائرات فإن عملية النقل على متن طائرة رحلات اعتيادية يتم تقريبا فقط بالرحلات الجوية المباشرة

الوجهات المحبوبة للسياحة الطبية داخل الولايات المتحدة الأمريكية

إن أفضل المستشفيات داخل الولايات المتحدة الأمريكية تجذب بطبيعة الحال معظم السياح القاصدين للعلاج. هذا تقديم للبعض من المصحات المرموقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

Massachusetts General Hospital (بوستن، ماساشوسيتس)

يعتبر مستشفى Massachusetts General Hospital ببوستن أكبر مستشفى تعليمي تابع لـ Harvard Medical School وهو من قدَّم إلى الآن 13 حائز على جائزة نوبل في الطب. خصوصا في اختصاصات الطب النفسي وعلاج السكري وطب الغدد الصماء وطب الأذن والأنف والحنجرة والعلاج التأهيلي يعتبر هذا المستشفى من أفضل المصحات داخل الولايات المتحدة الأمريكية. فهنا حصل كل من وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسينغر أو الممثل جوب واين أو المغنية آديلي على العلاج الطبي داخل مصحة بوستن المرموقة.

إن الطريق للحصول على العلاج داخل مصحة Massachusetts General Hospital أو كما يطلق عليها باختصار Mass General يتم في غالب الأحوال عبر مطار Boston Logan International Airport. هنا تهبط العديد من طائرات الرحلات الجوية الداخلية والعابرة للقارات التي تقل على متنها مرضى من العالم بأسره إلى بوستن.

Mayo Clinic (روشستر، مينيسوتا)

خلافا لمعظم المستشفيات المرموقة فإن مصحة Mayo Clinic لا تتواجد داخل واحد من أكبر المراكز الحضرية الأمريكية. وعلى الرغم من ذلك فإن هذا المستشفى المتواجد داخل مدينة روشيتر بعدد سكانها المقدر بـ 100.000 نسمة يعتبر واحداُ من أفضل المشتسفيات في العالم بأسره. ومن بين الاختصاصات التي يقدمها نذكر طب الأورام وعلاج مرض السكري وطب الغدد الصماء وطب الجهاز الهضمي وطب الكلى وطب المسالك البولية. ومن بين أهم الشخصيات التي خضعت للعلاج هنا نذكر الدالاي لاما والملك حسين ملك الأردن وأسطورة الملاكمة محمد علي والعديد من الرؤساء الأمريكين السابقين.

يتم السفر إلى روشستر في غالب الأحوال عن طريق مطار Rochester International Airport الموجود على مقربة من هذه المدينة. يجد المريض داخل محطة المطار شباكاً لتقديم المعلومات خاصة بمصحة Mayo Clinic. أما المطار الأكبر على مقربة من المصحة فهو مطار Minneapolis-Saint Paul International Airport المتواجد على بعد 90 دقيقة من المصحة.

Cleveland Clinic (كليفلاند، أوهيو)

نشأت مصحة Cleveland Clinic المرموقة من عيادة طبية خاصة وهي الآن من أشهر المصحات ليس فقط في ولاية أوهيو بل داخل الولايات الأمريكية المتحدة. خصوصا في اختصاص طب أمراض القلب والأمراض المفصلية والنسائية فإن هذه المصحة تتربع على القمة العالمية ولها أيضا في اختصاص المسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي صيتا راقيا. وهذا ما جعل ولي العهد البريطاني الأمير شارل ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني ونجم كرة السلة لوبرون جيمس يلتجئون لهذه المصحة طلبا للعلاج.

من أجل الوصول إلى هذه المصحة بطائرة الإسعاف فإن الوجهة المثالية هي مطار Burke Lakefront Airport. أما طائرات الرحلات الاعتيادية فتهبط على مطار Cleveland Hopkins International Airport الموجود قليلا بالخارج. 

Cedars-Sinai Medical Center (لوس أنجليس، كاليفورنيا)

هنا يعتني أكثر من 2000 طبيب وأكثر من 10.000 موظف باحتياجات المرضى خصوصا في اختصاص أمراض القلب والجهاز الهضمي والعظام والمسالك التنفسية الذي يجعل من هذه المصحة واحدة من أصحاب القمة على الصعيد العالمي. إضافة إلى ذلك فإن موقع المصحة في واحد من أرقى الأحياء الأمريكية وهو حي Beverly Hills يجعلها قبلة للعديد من النجوم مثل فرانك سيناترا وإليزابيث تايلور ومادونا وفيكتوريا بيكهام.

يعتبر مطار Los Angeles International Airport أكبر مطار رحلات بلوس أنجليس وهو بالتالي مثالي للهبوط فيه من أجل التوجه إلى مصحة Cedars-Sinai Medical Center. إضافة إلى ذلك فإن هنالك مطار آخر على مقربة من المصحة وهو مطار Bob Hope Airport المتواجد ببلدة بوربانك المجاورة.

Johns Hopkins Hospital (بالتيمور، ماريلاند)

عندما توفي المصرفي والتاجر جونس هوبكينس في عام 1873 أمر خلال وصية تركها أن يتم إنشاء مستشفى وجامعة ببالتيمور من ما تركه كإرث. وبعد حوالي 150 عام أصبح المستشفى الذي يحمل إسمه واحدا من أفضل المصحات على الصعيد العالمي. وقد تربَّع لمدة 21 عاماً من 1991 إلى 2011 على قائمة الصدارة الخاصة بأرقى المصحات داخل الولايات المتحدة الأمريكية. بعد ذلك فقد كان يحصل دائما على مقعد في مجموعة الصدارة خصوصا في اختصاص أمراض الجهاز الهضمي وطب المسنين وطب الكلي والطب النفسي وطب أمراض المفاصل وطب المسالك البولية وطب أمراض العيون. ليس هذا فحسب، بل تعتبر مصحة الأطفال المرتبطة بهذا المستشفى أيضا واحدة من أفضل المصحات على الصعيد العالمي.

بالنسبة للمرضى من الخارج القاصدين لمستشفى Johns Hopkins Hospital فإنهم يأتون عبر بوابة مطار Baltimore/Washington International Thurgood Marshall Airport جنوب بالتيمور. هنا تهبط بالخصوص الطائرات الخاصة وطائرات الرحلات الداخلية. أما بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في المجيء على متن طائرة رحلات اعتيادية فبإمكانهم الهبوط بمطار Dulles International Airport بواشنطن.

University of Texas MD Anderson Cancer Center (هوستون، تيكساس)

من خلال تبرع من إرث تاجر القطن أم دي أنديرسون نشأ في عام 1941 مركز علاج السرطان University of Texas MD Anderson Cancer Center. يعتبر هذا المركز أفضل مركز أمريكي لعلاج الأورام وهو رائد في مجال البحوث في مجال مرض السرطان وتجريب طرق علاج حديثة.

يتم السفر إلى هوستون عبر مطارين: أولهما مطار George Bush Intercontinental Airport وثانيهما مطار William P. Hobby Airport. يتواجد كل من المطارين خارج هوستون وهما على مقربة من مركز University of Texas MD Anderson Cancer Center.

Memorial Sloan Kettering Cancer Center (نيويورك سيتي، نيويورك)

يعتبر مركز Memorial Sloan Kettering Cancer Center مختصا فقط لعلاج الأورام وهو من أفضل المصحات في هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية. يقع هذا المركز في منطقة مانهاتن بنيويورك ويعتبر أكبر وأقدم مصحة خاصة لعلاج الأورام على الصعيد العالمي. هنا يعمل أكثر من 1000 طبيب وقرابة 4000 ممرض من أجل راحة المرضى.

من يأتي إلى نيويورك فإنه يستعمل بوابة مطار John F. Kennedy International Airport أو مطار Newark International Airport. أما بالنسبة لطائرات الإسعاف فإن مطار Teterboro Airport يعتبر الأفضل. صحيح أنه موجود بنيو جيرزي ولكنه على بعد 19 كلم فقط من المركز مما يمنح نقلا سهلا للمريض إلى مركز Memorial Sloan Kettering Cancer Center.

من أجل العلاج داخل الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتماد على مركز طائرة الإسعاف

إذا كنتم ترغبون في الحصول على علاج داخل الولايات المتحدة الأمريكية فإننا رهن إشارتكم من اللحظة الأولى، حيث نقوم بمساعدتكم في التواصل مع المستشفى المرغوب فيه ونسهر كذلك على ضمان مكان لإقامة ذويكم، كما نقوم كذلك عند الضرورة بإجراءات تقديم طلب الحصول على التأشيرة.

إننا نهتم بالخصوص بتنظيم الرحلة بطائرة الإسعاف. أما إذا رغبتم في السفر بطائرة رحلات اعتيادية فإننا نتواصل مع شركة الطيران ونضع مرافقا طبيا رهن الإشارة. وأما إذا كانت عملية النقل تستوجب طائرة نفاثة، فإننا نقوم آنذاك بتجهيز طاقم طبي مختص يوم الرحلة داخل طائرة مناسبة.

سواء سافرتم بطائرات رحلات اعتيادية أو بطائرة الإسعاف النفاثة فإنكم تستفيدون في كل حالة من خدمة النقل "من السرير إلى السرير" ، حيث نقوم بنقلكم باستعمال سيارة إسعاف أو سايرة نقل للمرضى من البيت أو من المستشفى إلى المطار. وعند الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية فإن المريض تكون بانتظاره سيارة إسعاف أو سيارة نقل للمرضى من أجل نقله إلى المستشفى المرغوب فيه. 

هل لديكم المزيد من الأسئلة ؟

لقد قمنا بوضع معلومات تفصيلية داخل حيز الأسئلة الشائعة. هناك يمكنكم الحصول على العديد من المعلومات القيمة بخصوص تنظيم ومجريات الرحلات الإسعافية الجوية.

اتصلوا بنا

نحن رهن الإشارة على مدار الساعة يومياً من أجل الاستشارة المجانية. سنقوم بتقديم المشورة لكم بخصوص إمكانيات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قصد العلاج. هذه الخدمة مجانية بطبيعة الحال. اتصلوا بنا:

رجوع إلى العرض العام