السفر إلى ألمانيا من أجل العلاج الطبي

تحظى المستشفيات والمصحات الألمانية بسمعة جيدة لدى المرضى في جميع أنحاء العالم. فألمانيا تحظى بشعبية كبيرة كوجهة للسياحة الطبية ولا سيما في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وكذلك أوروبا الشرقية بشكل عام. بل وحتى في شبه الجزيرة العربية وآسيا يفضل الكثير من المرضى العلاج في ألمانيا. ولا يزال الروس والكزاخ يشكلون أكبر مجموع من المرضى الأجانب في سوق الرعاية الطبية والصحة في ألمانيا. إلا أن أكبر نمو يتم تسجيله في صفوف المرضى من دول الخليج.

تحظى المجالات الطبية التالية بإقبال خاص في ألمانيا:

  • أمراض القلب
  • الامراض العصبية
  • طب الأسنان
  • جراحه العظام
  • طب العيون

في هذه المجالات الطبية يتعذر على المرضى في كثير من الأحيان الحصول على علاج طبي بجودة عالية في بلدانهم الأصلية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم نظام الرعاية الصحية الألماني العديد من المعاهد والمتخصصين ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات. وتستفيد على الخصوص كل من ولايات برلين وبفاريا و ونورد راين فيستفالن من تدفق المرضى الأجانب مقارنة مع باقي الولايات الاتحادية.

Zur medizinischen Behandlung nach Deutschland fliegen

وتؤكد دراسة حديثة أجراها المعهد العالمي للتأمين الصحي الخاص (WIP) هذه السمعة الممتازة للنظام الصحي الألماني. ووفقا لهذه الدراسة يحظى النظام الصحي في ألمانيا بثقة أكبر من طرف المواطنين الألمان مقارنة بنظرائهم في باقي البلدان الأوربية. ووفقا لنفس الدراسة،  فان 11 في المائة فقط من المستجوبين في ألمانيا يفضلون تلقي العلاج الطبي في الخارج. على العكس من ذلك يفضل 66 في المائة من الهولنديين العلاج خارج الوطن.

تعتبر هذه النتائج غير مفاجئة، ففي ألمانيا ومقارنة ببلدان أوربية أخرى يحصل المرضى على وقت انتظار أقصر ووصول أسرع إلى الأدوية المبتكرة بالإضافة إلى عرض أوسع من الاختيارات. ولا يسعنا من خلال تجربتنا الممتدة على سنوات إلا أن نؤكد نتائج هذه الدراسات.

أشهر الوِجهات العلاجية في ألمانيا

وبالإضافة إلى العودة من الخارج في مدة قصيرة فإننا نقوم بتنظيم عدد كبير من رحلات الإسعاف الجوية للعلاج الطبي في ألمانيا. معظم المرضى في هذا المجال يرغبون في الحصول على العلاج في المستشفيات والمصحات الكُبرى المعروفة من قبيل شارتيه ومركز القلب الألماني في برلين والمجمع الصحي والمركز الألماني للقلب في مدينة ميونيخ.

وعندما يتعلق الأمر بدرجة عالية من التخصص في مجال طب الأطفال فإن كلا من مستشفى أسكليبيوس الأطفال في سانكت أغوستين بتخصصاته المتعددة والمركز الألماني لطب القلب للأطفال يعتبران الوجهة المفضلة للعديد من المرضى. وإلى جانب العديد من المستشفيات الجامعية المتخصصة تحظى العديد من المصحات الخاصة في كل من دوسلدورف وميونيخ وبرلين وهايدلبيرغ بإقبال كثيف من طرف عملائنا. وللحصول على علاج طبي بجودة عالية في ألمانيا، ليس من الضروري التوجه إلى المدن الكبرى بمستشفياتها ومصحاتها ذات الشهرة العالمية: فمستوى الخدمات في ألمانيا بشكل عام مرتفع.

سنتكلف بتنظيم العلاج لكم في ألمانيا

بغض النظر عن ما إذا كنتم ترغبون في السفر إلى ألمانيا بهدف العلاج من أمراض الأورام ومشاكل في القلب أو علاجات العظام: فإنكم تحتاجون إلى جهة اتصال ذات مصداقية وتتوفر على تجربة، لا تكتفي فقط بتنظيم النقل الطبي بل تهتم أيضا بشكل شخصي بكل القضايا والمخاوف والتساؤلات التي تؤرقكم.

إذا كنتم ترغبون في الحصول علي العلاج في ألمانيا، فمن الأفضل الاتصال بمركز الإسعاف الجوي مباشرة. سنتكلف بكل ما يتعلق بنقلكم الطبي إلى ألمانيا، حتى في الحالات المستعجلة جدا. عند الاقتضاء نقدم لكم خدمة "من سرير إلى سرير" ، ونقدم لكم المساعدة في ما يخص الإجراءات المتعلقة بالدخول. كما يمكننا في حالة رغبتكم في ذلك أن نقوم بتنظيم إقامتكم بالمستشفى المختار ونتكلف بالتواصل مع موظفي المستشفى.

اتصلوا بنا

سنكون سعداء لتقديم المشورة لكم والإجابة علي جميع الأسئلة المتعلقة بسير عملية النقل الطبي إلى ألمانيا. وعند الطلب سيوفر لكم فريقنا الدولي المتخصص في الخدمات عرضا مجانيا غير ملزم. يمكنكم الاتصال بنا يوميا على على مدار الساعة على:

رجوع إلى العرض العام