ما هي أنواع طائرات الإسعاف؟

طائرة الإسعاف (بعض المسمّيات الشائعة الأخرى لها: الإسعاف الجوي أو طائرة الإنقاذ) هي طائرة مجهزة تجهيزاً خاصاً لنقل المرضى، بغض النظر عمّا إذا كانت تطير باستخدام محرك مروحي توربيني أو نفّاث.

ما هي أنواع طائرات الإسعاف؟

طائرات الإسعاف التي تستخدم المحرك المروحي التوربيني أبطأ في سرعتها من طائرات الإسعاف ذات المحرك النفاث، ولكن لديها بعض المميّزات المهمة مثل السعر المنخفض وإمكانية هبوطها في المطارات المحلية الصغيرة ذات المهابط القصيرة، التي لا تكفي لهبوط طائرات الإسعاف النفاثة. وبناء عليه يمكن لطائرات الإسعاف ذات المحرك المروحي التوربيني مثل طائرات King Air 90 و King Air 200 و Piper Cheyenne و Beechcraft إلخ... الهبوط بطريقة أقرب من وجهة السفر المرغوب السفر إليها.

وفي المقابل فإن طائرات الإسعاف النفاثة الشائعة مثل Learjet و Citation Bravo وCitation Mustang و Boeing Business Jet و Hawker و Embraer Phenom و Bombardier Challenger تكون سرعتها أعلى ومدى طيرانها أبعد وبالتالي هي الأفضل للقيام برحلات الإسعاف الجوي العابرة للقارات.

من البديهي لديك الحرية في اختيار طائرة الإسعاف المناسبة لك من مركزنا – فنحن لا نلزمك بأي شيء من هذا القبيل. ملاحظة: إذا كنت في حاجة إلى حجز طائرة إسعاف لغرض نقل أو إعادة مريض إلى دياره أو لأي غرض نقل مرضى آخر، فإنه يمكنك الاستعلام مسبقاً عن طائرات الإسعاف النفاثة أو طائرات الإنقاذ أو طائرات الهليكوبتر الإسعافي التي نستخدمها. يسعدنا تقديم المشورة لك في اختيار نوع الطائرة المناسب وذلك هاتفياً وعلى مدار الساعة

Back to overview