مرضت أثناء إجازتك؟

حتى لو كنا لا نحب التفكير في ذلك، فمن الممكن أن يتعرض أي منّا إلى حادث أو مرض خطير أثناء وجودنا في الخارج، مما قد يستدعي الإعادة الطبية إلى الوطن. بل قد يستدعي الحال وذلك حسب حالة المريض، إلى ضرورة الاستعانة بوسيلة النقل المجهزة بمعدات العناية المركزة.

مرضت أثناء إجازتك؟

في مثل تلك الحالات، يتوجه الكثير من الناس أولاً إلى شركات تأمينهم، إن وجدت. والتي تقوم حسب نطاق التغطية التأمينية المتفق عليها غالباً بدفع جزء من التكاليف تقوم بتنظيم الإعادة من الخارج بنفسها. وحينها تقوم هذه الشركات بالاستفسار عن كون هذه الإعادة فعلاً "ضرورية من الناحية الطبية" أم لا. وللأسف فإن الإجابة على هذا السؤال لا يتطابق دائماً مع تصور ورغبة المرضى. وفي مثل تلك الحالات - أو إذا لم يكن المريض لديه تغطية تأمينية، فإنه غالباً ما يلجأ هؤلاء للاتصال بقسم الإعادة من الخارج التابع لنا في مركز الإسعاف الجوي. فنحن نتولى نقل إعادة المرضى حول العالم إلى أوطانهم. بغض النظر عن وجود التأمين من عدمه. ونحن لا نوقف أنفسنا أو مرضانا أمام التعقيدات البيروقراطية، فبالنسبة لنا كل حالة مرضِيّة تعتبر هامة بما فيه الكفاية ومبررة طبياً للشروع في عملية النقل والإعادة من الخارج، وإذا لزم الأمر إتمام ذلك يتم في أقصر وقتٍ وفي غضون سويعاتٍ قليلةٍ.

ولكن كيف يقوم مركز الإسعاف الجوي بتنظيم رحلة إعادة المرضى من الخارج؟

  1. الاتصال: لديك العديد من الخيارات من أجل وصف حالتك لنا وإرسال الطلب الخاص بذلك: عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عن طريق تعبئة استمارة الاتصال بنا. وإذا كان الأمر مستعجلاً جداً فإن الاتصال الهاتفي بنا هو الوسيلة الأفضل. قسم إعادة المرضى من الخارج متواجد على مدار 24 ساعة في اليوم للإجابة على كل أسئلتك. وبالمناسبة: لا داعي لأن تقلق من إشغالك لخط الطوارئ أو ما شابه، ويسرنا الرد على جميع أسئلتك، كما يمكننا معاودة الاتصال بك لخفض التكلفة بغض النظر عن مكان تواجدك.
  2. بعد حصولنا منك على جميع المعلومات اللازمة مثل الحالة الصحية للمريض ومسار الرحلة الجوية وعدد المرافقين وما إلى ذلك من المعلومات، نقوم على الفور بالشروع في العمل ونرسل لك عرضاً غير ملزم ومجاني يتضمن كل المعلومات الضرورية عن تفاصيل رحلة الإعادة من الخارج.
  3. يمكنك مشاورة عائلتك أو أصدقائك بكل هدوء حول هذا العرض الكشف الذي أرسلناه لك.
  4. بعد موافقتك على هذا العرض بكل تفاصيله، نقوم بالبدء في تجهيز عملية نقل المريض من الخارج وتقديم طلبات استخراج كافة التصاريح اللازمة لرحلة الإسعاف الجوي هذه. وفي معظم الحالات نقوم كذلك بتنظيم نقل المريض في سيارة الإسعاف أو سيارة الإنقاذ من المستشفى المعالج إلى المطار، نقدم في جميع رحلات الإعادة من الخارج خدمتنا الشاملة المسماة ب "من السرير إلى السرير"، التي ننظم عبرها عملية نقل المرضى وفقاً لمنظومة إجرائية موحدة ومن مصدر واحد، وهذه هي الطريقة المثلى لنقل المرضى.
  5. عند الانتهاء من الاستعدادات، نرسل لك جدول رحلة الطيران، التي تشمل مواعيد ومواقيت الرحلة وبيانات الطائرة ونقاط التلاقي وإقلال المريض، إلخ.
  6. في حال تعاقدتم معنا لتنظيم وسيلة النقل الأرضي إلى المطار، فإننا نقوم باستلام المريض في الموعد المتفق عليه (غالباً ما يتم ذلك في نفس اليوم بفضل سرعة استجابتنا) من موقع تواجده الحالي، سواء كان من الفندق، أو من المنزل أو من المستشفى المعالج. ويقوم فريقنا الطبي المؤهل تأهيلاً عالياً بمرافقة المريض في سيارة الإسعاف أو سيارة الإنقاذ إلى المطار، وعادةً ما يكون ذلك مباشرة إلى مدرج المطار حيث تكون طائرة الإسعاف في انتظاره.
  7. تقلع طائرة الإسعاف الجوي فوراً وتطير بالمريض بطريقة آمنة وسريعة وتحت إشراف طبي إلى مطار الوجهة المقصودة، حيث تكون سيارة الإسعاف أو سيارة الإنقاذ في انتظاره لنقله مباشرة إلى المستشفى المرغوب، نقوم بهذه الخدمة كجزء من خدمتنا "من السرير إلى السرير". وبطبيعة الحال يمكن لأقارب المريض تنظيم النقل الأرضي بأنفسهم، وعندها سيسعدنا الرد على استفساراتكم.

هنا نجيب على الأسئلة الشائعة حول كل ما يتعلق برحلات الإسعاف الجوي ورحلات إعادة المرضى من الخارج. هل مازال لديكم أي أسئلة إضافية؟ إذاّ يمكنكم الاتصال بنا هاتفياً - نحن متواجدون على مدار الساعة للرد على جميع استفساراتكم.

رجوع إلى العرض العام