نقل الإسعاف الطبي إلى الخارج

يُبدي الكثير من المرضى عدم رضاهم عن العناية الطبية في بلدانهم. حيث يكون المستوى الطبي هناك غير كاف ويعتبر تلقي العلاج في الخارج واعداً بجودة أفضل. كما تقتضي الحالة الصحية للمريض أحيانا يقتضي الأمر الحصول على رعاية طبية من طرف أفضل الاختصاصيين في العالم من أجل ضمان أفضل علاج. كما أن بعض الطرق والمناهج العلاجية المبتكرة غير منتشرة بعد في جميع أنحاء العالم ولا تقدمها إلا مستشفيات ومصحات معدودة على مستوى العالم. في مثل هذه الحالات يعتبر نقل المريض للعلاج في الخارج ذي جدوى. ويدخل هذا في إطار ما يسمى بالسياحة العلاجية.

Krankentransport im Ausland

الخيارات المطروحة أمامكم للعلاج في الخارج:

قد يتعلق الأمر أحيانا بالنسبة لنقل المريض إلى الخارج بعلاج تم التخطيط له بشكل مسبق وفي أحيانٍ أخرى يتعلق الأمر بحالة طوارئ تستدعي نقل المريض إلى الخارج بشكل مستعجل. في بعض الحالات تمنح الدول المجاورة إمكانيات العلاج المأمولة، لكن حالات أخرى تستدعي نقل المريض للعلاج على مستوى دولي. وبالاعتماد خصوصا على الحالة الصحية للمريض تتوفر لديكم مجموعة من الخيارات لوسائل النقل.

النقل على متن طائرة الإسعاف الطبي

توفر طائرة الإسعاف الطبي العناية الطبية المثلى للمريض، حيث يعتني طاقم طبي متخصص بالمريض. وبفضل التجهيزات الحديثة للعناية الطبية المركزة، يمكن أيضا نقل المرضى في الحالات الخطيرة الخاضعين للعناية المركزة. بل إنه من الممكن أيضا تكييف الضغط الجوي بالغرفة مع مستوى الضغط الأرضي (مستوى سطح البحر)، إذا كانت الحالة الصحية للمريض تستدعي ذلك.

طائرات الإسعاف الطبي متوفرة رهن الإشارة في جميع أنحاء العالم وتغطي مساحة واسعة. وهي بذلك تعتبر وسيلة النقل المثالية للنقل في الحالات الحرجة للمسافات المتوسطة أو الطويلة. وفي العادة لا يكلف الشخص المرافق للمريض مصاريف إضافية.

النقل على متن طائرات الركاب العادية:

إذا كانت الحالة الصحية للمريض تسمح بذلك، فإن نقل المريض على الخطوط الجوية العادية يعتبر الوسيلة الأنسب من حيث التكلفة. ويستفيد المريض أثناء الرحلة الجوية من مرافقة طبية -طبيب أو اختصاصي في الإسعاف- من أجل التدخل عند الحاجة.

وإذا كانت حالة المريض تسمح بنقله جالسا يحصل في الغالب هو والمرافق الطبي على مقعدين بدرجة رجال الأعمال. هنا يمكن للمريض السفر بشكل مريح كما يتمكن المرافق الطبي له من حرية الحركة إذا تطلب الأمر تدخله. أما إذا استدعت الحالة الصحية للمريض نقله في وضعية الاستلقاء فيتم توفير سرير مناسب بالطائرة ويتم فصله عن بقية الركاب بواسطة ستار حاجب للرؤية من أجل الخصوصية. فيما يجلس المرافق الطبي في مقعد عادي بالقرب من المريض. بل ويمكن أيضا لأقارب المريض السفر معه على مقاعد الركاب العادية.

Krankentransport im Linienflugzeug

وعلى أساس الاتفاق الضروري مع شركة الطيران المنفذة للرحلة يتوجب عليكم احتساب يوم أو يومين كفترة تحضيرية للاستعداد للسفر.  هنا يعد النقل الجوي للمريض في وضعية الجلوس مع مُرافَقة طبية ممكنا بالنسبة لجميع المسافات. لا تقوم شركات الطيران في الغالب بتركيب سرير طبي سوى بالنسبة للمسافات المتوسطة والطويلة. لهذا يعتبر السفر في وضعية الاستلقاء مع شركات الطيران العادية غير ممكن غالبا بالنسبة للمسافات القصيرة. لكننا مع ذلك سنقوم بالتأكد من إمكانية القيام برحلة من هذا القبيل بالنسبة لحالتكم.

خدمة "من سرير إلى سرير" من أجل نقلكم الطبي إلى الخارج

وبغض النظر عن وسيلة النقل التي تحتاجونها لنقلكم الطبي إلى الخارج: من خلال خدمة "من سرير إلى سرير" سنهتم بكل ما يتعلق بنقلكم الطبي إلى الخارج. فإذا رسى اختياركم على النقل على متن طائرة الإسعاف أو على متن طائرة ركاب عادية فإننا سنقوم بنقل المريض انطلاقا من البيت أو المستشفى بواسطة سيارة إسعاف إلى المطار. وبعد الوصول إلى أرضية المطار ستجدون في انتظاركم سيارة إسعاف أو سيارة إنقاذ لنقل المريض إلى المستشفى أو البيت. ولكوننا نقوم بتنظيم كل شيء بأنفسنا فإننا سنتمكن من تنسيق توقيت نقل على متن سيارة الإسعاف بدقة وبالتالي تفادي التأخيرات غير المرغوب فيها. 

مزايا إضافية لمركز الإسعاف الجوي

ستجدون موظفينا رهن إشارتكم على مدار الساعة يوميا بما في ذلك أيام العطل ونهاية الأسبوع. حيث نتوفر على فريق دولي سيساعدكم على تجاوز الحواجز اللغوية وتخفيف الكثير من الأعباء التنظيمية. وسنكون سعداء أن نوفر لكم مترجما فوريا أثناء إقامتكم العلاجية من أجل تسهيل التواصل أثناء تواجدكم بعين المكان قدر الإمكان. وللإجابة على جميع تساؤلاتكم نضع رهن إشارتكم مديرا شخصيا للرحلة الجوية -بخلاف مراكز الاتصال المجهولة -.

تكلفة النقل الطبي إلى الخارج

تُعتبر المسافة المقطوعة أهم العوامل التي تلعب دورا في تحديد مصاريف النقل الطبي إلى الخارج: فالمسافات الطويلة تكون بطبيعة الحال أكثر تكلفةً مقارنة مع المسافات القصيرة. كما تلعب الحالة الصحية للمريض كذلك دورا مهما حيث يؤخذ بعين الاعتبار أثناء رحلات النقل الطبي الجوية بالإضافة إلى ذلك صنف الطائرة وعدد الأشخاص المرافقين. لا تترددوا في الاتصال بنا للحصول مجانا على حساب فردي وفقا لحالتكم.

هل لديكم المزيد من الأسئلة؟

لقد قمنا بتجميع الإجابات على العديد من الأسئلة الشائعة حول تنظيم وإجراءات النقل الطبي على صفحة الأسئلة المتكررة والتعليمات الخاصة بنا.

اتصلوا بنا

سنكون سعداء لتقديم المشورة وتقديم عرض فردي يناسبكم عند الطلب. ستجدون فريقنا رهن إشارتكم يوميا على مدار الساعة من أجل تنظيم نقلكم الطبي إلى الخارج. اتصلوا بنا على:

رجوع إلى العرض العام