الوثائق الطبية المطلوبة قبل القيام برحلات الإسعاف الجوي

وقت القراءة 2 دقائق

يجب تنفيذ معظم رحلات الإسعاف الجوي في أسرع وقت ممكن. حتى إذا تم اعتبار المريض لائقًا للسفر، فمن المهم معرفة الأدوية التي يستخدمها، ونوع المعدات الذي يحتاج إليها أو حتى نوع الإسعاف الأرضي المسؤول عن نقله إلى الإسعاف الجوي. في مثل هذه الحالات، فإن التحدث مع الطبيب المعالج للمريض حاليًّا يعتبر مفيدًا، من أجل الحصول على ملاحظات الخروج التي توضح بالتفصيل الحالة الصحية للمريض، وتقديم مزيد من الأفكار حول حالته الطبية إلى أطبائنا لتحديد ما إذا كان لائقًا للسفر.

Medical documentation prior to ambulance flights

الوثائق الطبية اللازمة قبل القيام برحلة الإسعاف الجوي

التقارير الطبية، وملاحظات الأطباء، وملفات المرضى، ونتائج الفحوصات الطبية تعد جزءًا من الوثائق التي نحتاج إليها لتنظيم رحلة إسعاف جوي بنجاح، سواء كانت لرحلات الإخلاء الطبي أو الإعادة الطبية إلى الوطن. وفي حالة عدم توفر أي من هذه المستندات يسعدنا أن نقدم لك نموذجًا لملء التفاصيل اللازمة حول حالة المريض والأدوية الخاصة به.

ولا توجد مشكلة في اللغة التي تستخدمها. حيث يمكن لفريقنا الطبي متعدد اللغات التحدث بمعظم اللغات والقدرة على قراءة المستندات الطبية على الفور. ومع ذلك، وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن مثل هذه المستندات ليست إلزامية دائمًا. فإذا كان المريض يعاني من إصابة طفيفة أو تشخيص بسيط، فإن المعلومات المقدمة من أفراد الأسرة كافية لنا لترتيب الرحلة. لذا من فضلك لا تنتظر حتى تحصل على ملاحظات خروج المريض أو خطاب من طبيبه. تواصَلْ معنا في أقرب وقت ممكن، حتى نتمكن من ترتيب رحلة إسعاف جوي سريعة لأحبائك. فعادة ما نعيد تقييم المريض بأنفسنا قبل الإقلاع، لذلك لا يتم طلب هذه المعلومات من المستشفى.

ماذا لو لم يوافق الطبيب المعالج على السفر؟

لا يشعر العديد من الأطباء بالمسؤولية عن صحة وسلامة المريض في المستشفى فحسب، بل أيضًا أثناء نقلهم إلى المنزل بعد الخروج من المستشفى. ومن المهم أن نتذكر أنه ليس جميع الأطباء بالمستشفى على دراية كافية بالرعاية الطبية التي يمكن تقديمها أثناء رحلات الإسعاف الجوي، لهذا السبب يدَّعون أن المرضى "غير لائقين للسفر" كإجراء احترازي. وغالبًا ما يكون هذا المستوى من الاحتياط غير ضروري: أولًا، الأطباء المرافقون للمريض أثناء رحلة الإسعاف الجوي هم وحدهم المسؤولون عن الرحلة.

وبفضل سنوات الخبرة لديهم في الرحلات الطبية، فإنهم الأكثر تأهيلًا لتقييم ما إذا كان المريض لائقًا للسفر. ثانيًا، معدات العناية المركزة الشاملة على متن طائرة الإسعاف الجوي تتيح نقل مرضى الحالات الحرجة بأمان، مع ضمان تطبيق معايير عالية من الرعاية الطبية. حتى إذا تم اعتبارك أنت أو أحد أفراد أسرتك غير لائق للسفر من قِبل طاقم العمل بالمستشفى الأجنبي، بإمكانك الاتصال بنا (عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو باستخدام نموذج الاتصال الخاص بنا) للحصول على رأي آخر.

أطباء الطيران لدينا يسعدهم تقييم تقريرك الطبي لمعرفة ما إذا كُنتَ لائقًا للسفر. في كثير من الحالات، يختلف تقييمنا عن تقييمات أطباء المستشفى. فإذا اختلف تقييمنا عن التقرير الطبي، يرتب أطباؤنا موعدًا للاستشارة مع طبيب المستشفى. وغالبًا ما يكون هذا كافيًا لتوضيح الموقف والبدء في الاستعداد لرحلة الإسعاف الجوي.

هل لديك أي أسئلة أخرى؟

إذا كُنتَ ترغب في معرفة المزيد عن المستندات المطلوبة لترتيب وتنظيم رحلة الإسعاف الجوي، برجاء الاطلاع على قائمة الأسئلة الشائعة.

اتصل بنا لترتيب رحلة إسعاف جوي

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المشورة. حيث يمكننا ترتيب رحلات طبية سريعة في جميع أنحاء العالم

تواصل معنا الآن