سيارة إسعاف أم سيارة إنقاذ؟

بالإضافة إلى توفير الرحلات الطبية والإعادة الطبية إلى الوطن من الخارج، نقدم أيضًا خدمة نقل المرضى عبر الإسعاف الأرضي. حيث يمكننا، على سبيل المثال، نقل المرضى من العيادة/المستشفى إلى المطار، أو نقله من المطار بعد رحلة إسعاف جوي وإعادته إلى الوطن. فنحن نستخدم سيارات الإسعاف ومركبات الإنقاذ بناءً على الحالة الطبية لكل مريض. إذن ما الفرق بين هذين الشكلين من أشكال النقل؟ لنلقِ نظرة على الاختلافات الرئيسية بين طائرة الإسعاف وسيارة الإنقاذ:
سيارة إسعاف أم سيارة إنقاذ؟

مواصفات الإسعاف الأرضي

تُستخدم سيارات الإسعاف أو مركبات نقل المرضى (NEPTs) بشكل عام لنقل المرضى الذين لا يحتاجون إلى رعاية مركزة؛ بمعنى عدم وجود حالة طبية تهدد الحياة. وعادةً ما يكون المريض الذي يتم نقله في مركبة نقل المرضي برفقة مسعف وسائق إسعاف مؤهل.

الجدير بالذكر أنه يمكن نقل المريض إما جالسًا أو مستلقيًا، وهذا بناءً على حالته الطبية. ولتوفير ذلك، يتم تجهيز مركبة نقل المرضى بشكل عام بمقعد خاص، ومرتبة مفرغة من الهواء ونقالة المرضى. كما تجدر الإشارة إلى أن سيارات الإسعاف أو مركبات نقل المرضى تكون مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية بشكل كافٍ لضمان وصول المرضى إلى وجهتهم بأمان. ويشمل ذلك أجهزة التهوية (أجهزة التنفس الصناعي) والأكسجين وجهاز تنظيم ضربات القلب والضمادات ومجموعة الإسعافات الأولية لحالات الطوارئ.

ما المقصود بسيارات الإنقاذ؟

مركبة الإنقاذ أو سيارة الإسعاف في حالات الطوارئ دائماً ما توفر مسعف مؤهلاً واحد على الأقل، بالإضافة إلى تجهيزها بمعدات طبية أكثر من سيارة الإسعاف العادية. نتيجة لذلك، نقوم باستخدام سيارات الإنقاذ لنقل المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية أو نوبة قلبية أو الذين تعرضوا لحادث خطير. وتشتمل المعدات الموجودة في مركبة الإنقاذ على جهاز شامل للعناية المركزة وخزانات أكبر من الأكسجين ومجموعة واسعة من خدمات الطوارئ، مما يجعلها مناسبة لكل من حالات الطوارئ والنقل المخطط للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

وإذا كانت حالة المريض تتطلب حضور الطبيب و/أو حتى المزيد من معدات العناية المركزة، فغالبًا ما يتم توظيف السيارة المستخدمة كمركبة للعناية المركزة.

ground ambulance interior

وفي هذه الحالة، من المهم ملاحظة الاختلافات الخاصة بكل بلد: فقد تختلف المعدات في مركبة نقل المريض عن تلك الموصوفة، لا سيما في بلد آخر. ويسعدنا معرفة ما يفضله المريض عند التخطيط لرحلة إسعاف جوي، حيث يمكننا استخدام درجة نقل "أعلى" في حالة الرغبة لذلك، حتى لو لم يكن ذلك ضروريًا.

اتصل بنا

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المشورة. حيث يمكننا ترتيب رحلات العودة الطبية السريعة إلى الوطن ورحلات الإخلاء الطبي في جميع أنحاء العالم.

تواصل معنا الآن