العلاج الطبى فى ألمانيا - ألمانيا كوجهة للسياحة العلاجية

وقت القراءة 2 دقائق

++ يرجى ملاحظة أننا لا نقدم أي استشارات طبية أو شهادات اللياقة للطيران، بل نوفر فقط النقل الطبي من وإلى الوجهة المطلوبة مع بعض المساعدة في ترتيبات المستشفيات++

تتمتع المستشفيات الألمانية بسمعة ممتازة بين العديد من المرضى في جميع أنحاء العالم. خاصةً في روسيا ودول رابطة الدول المستقلة وكذلك باقي أوروبا الشرقية، وأيضًا في شبه الجزيرة العربية وفي آسيا، حيث تعتبر ألمانيا واحدة من أفضل الوجهات لإجراء الفحوصات الطبية في الخارج.

العلاج الطبى فى ألمانيا

لا يزال الأفراد من روسيا وكازاخستان يشكلون أكبر فئة من المرضى داخل سوق الرعاية الصحية الألماني، بينما شهد عدد المرضى من دول الخليج في الوقت نفسه أكبر زيادة في السنوات الأخيرة.

المجالات الطبية التالية مطلوبة بشكل خاص في ألمانيا:

  • أمراض القلب
  • الجهاز العصبي
  • الأورام
  • طب الأسنان
  • جراحة العظام
  • طب العيون

في هذه المجالات، غالبًا ما يكون المرضى غير قادرين على تلقي علاج طبي عالي الجودة في بلدانهم الأصلية. علاوة على ذلك، يتعامل نظام الرعاية الصحية الألماني مع العديد من المستشفيات ذات الشهرة العالمية والمتخصصين في مختلف المجالات. على وجه الخصوص، تستفيد ولايات برلين وبافاريا وشمال الراين وستفاليا بشدة من تدفق المرضى الأجانب.

وأوضحت الدراسة الأخيرة التي أجراها المعهد العلمي لمقدمي الرعاية الصحية الخاص (WIP) على تأكيد السمعة الممتازة لنظام الرعاية الصحية الألماني. ووفقًا للدراسة، يثق المرضى الألمان في نظام الرعاية الصحية الخاص بهم أكثر من المتوسط الأوروبي: حيث إن 11٪ فقط من المستجيبين يكونون على استعداد للخضوع للفحوصات الطبية في الخارج، في حين أن هذا الرقم في بلدان أخرى يزيد بنسبة 66٪، مثل هولندا. لم يكن هذا مفاجئًا، نظراً لأن المرضى في ألمانيا يتمتعون بأقصر فترات الانتظار، ووصول أسرع إلى الأدوية المبتكرة، واختيار مجاني للأطباء وقائمة واسعة من الخدمات المغطاة مقارنة ببقية أوروبا.

رحلات الإسعاف الجوي إلى ألمانيا

بفضل سنوات الخبرة لدينا، يمكننا فقط تأكيد هذه النتائج. بصرف النظر عن عمليات نقل المرضى الألمان إلى المستشفيات، فإننا نقوم بتنفيذ عدد كبير من رحلات الإسعاف الجوي إلى ألمانيا كل عام من أجل إجراء الفحوصات الطبية، حيث يأتي غالبية المرضى من بلدان رابطة الدول المستقلة السابقة (معظمها من روسيا) وكذلك من الدول العربية.

ليس من المفاجئ أن المرضى يرغبون غالباً في تلقي العلاج في مستشفيات كبيرة ومعروفة مثل المستشفى الجامعي شاريتيه (Charité)، ومركز القلب الألماني في برلين أو المستشفى الجامعي ريشتس دير إيزار (Klinikum rechts der Isar)، ومركز القلب الألماني في ميونخ. وفيما يتعلق بالعلاج المتخصص للأطفال، فإن مستشفى أسكليبيوس للأطفال في سانكت أوجستين بما تتضمنه من العديد من الأجنحة المتخصصة ومركز قلب الأطفال الألماني لا يزالان من الوجهات الشهيرة لمرضانا. بصرف النظر عن وجود العديد من المستشفيات الجامعية المعروفة، فإن عددًا من المستشفيات الخاصة المشهورة في دوسلدورف وميونيخ وبرلين وهايدلبيرغ وما إلى ذلك تحتل مكانة بارزة بين عملائنا. ولا ينبغي أن تكون هذه الملاحظة مفاجئة أيضًا، حيث تم تأكيدها من خلال تصنيفات المستشفيات الحالية، الموجودة في القوائم البارزة المعروفة مثل القائمة المشهورة لأبرز المستشفيات. ومن أجل الحصول على رعاية طبية عالية الجودة في ألمانيا، ليس من الضروري التوجه إلى المناطق الحضرية الكبيرة التي بها المستشفيات ذات الشهرة العالمية. وبغض النظر عن الموقع، فإن المستوى العام للرعاية في ألمانيا مرتفع، وهذا ما أكدته أيضًا هذه الدراسة الحديثة.

Fly to Germany for your medical procedures

بصرف النظر عما إذا كان المرضى يرغبون في السفر إلى ألمانيا بسبب أمراض الأورام أو مشاكل القلب أو جراحة العظام، فإنهم يحتاجون إلى جهة اتصال ذات مصداقية وخبرة، ليس فقط لتنظيم عملية النقل، ولكن أيضًا لتلبية طلباتهم وتساؤلاتهم. فإذا كنت ترغب في العلاج في ألمانيا، يرجى الاتصال بمركز الإسعاف الجوي مباشرة. وفي وقت قصير جدًا، نهتم بنقلك إلى ألمانيا - إذا لزم الأمر بما في ذلك خدمة من السرير إلى السرير - كما نساعدك في الحصول على أي تأشيرة وإنهاء كافة متطلبات الدخول. يسعدنا أيضًا تنظيم إقامتك في المستشفى الذي تختاره والتواصل مع طاقم المستشفى نيابة عنك. برجاء الاطلاع على معلومات مفصلة حول خدماتنا للمرضى الدوليين من خلال هذا الرابط.

هل لديك أي أسئلة أخرى؟

من خلال هذا الرابط، نجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول رحلات الإسعاف الجوي ورحلات الإعادة الطبية إلى الوطن.

اتصل بنا

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المشورة. كما يمكننا ترتيب رحلات طبية سريعة في جميع أنحاء العالم.

تواصل معنا الآن