ما هي تكلفة الإسعاف الجوي؟

مركز الإسعاف الجوي يقدم أفضل الخدمات الطبية على متن الطائرة للمرضى الذين يحتاجون إلى السفر تحت إشراف طبي. ويتم تنفيذ هذه الرحلات باستخدام طائرات الإسعاف الجوي، إما في شكل طائرة إسعاف خاصة أو عن طريق توفير مساحة على متن رحلة تجارية للمريض للسفر مع الطاقم الطبي المعالج. وفي الحالات الحرجة التي تتطلب السفر لمسافات قصيرة فقط، نستخدم طائرة إسعاف هليكوبتر والتي يمكنها الهبوط في المستشفى ونقل المريض إلى مستشفى الوجهة مباشرة.

Male patient with blonde nurse holding clipboard

نحن نقدم خدمات الإسعاف الجوي لدينا في جميع أنحاء العالم، كما متاح أيضاً عمليات اللحظة الأخيرة أو السفر لمسافات طويلة مخطط لها. وقد تختار حجز طائرة إسعاف جوي للسفر إلى بلدك في حالة تعرضك للإصابة أو المرض أثناء السفر. أو قد تحتاج إلى السفر إلى مكان ذي جودة أعلى أو رعاية طبية أكثر تخصصًا. وقد تكون أيضًا مسافرًا لتكون بالقرب من العائلة والأصدقاء أثناء خضوعك للعلاج والشفاء. مهما كان سبب حجز الرحلة الطبية، فربما تتساءل: ما هي تكلفة حجز طائرة الإسعاف الجوي؟

كيف يتم حساب تكلفة الإسعاف الجوي؟

بالطبع، تكاليف السفر الطبي ليست موحدة. حيث إن كل حالة فريدة من نوعها، وقد تتطلب مجموعة فريدة من الخدمات التي تؤثر في التكاليف النهائية. فعند حجز طائرة إسعاف جوي، هناك بعض العوامل التي تؤثر على التكلفة وهي كما يلي:

  • الحالة الصحية للمريض
  • عدد الأشخاص المرافقين للمريض
  • مسافة ومسار الرحلة
  • نوع الطائرة المطلوبة
  • الكوادر الطبية المطلوبة

الحالة الصحية للمريض

تعتبر حالة المريض أحد العوامل الأساسية التي تدخل في حساب تكلفة رحلة السفر بطائرة إسعاف جوي. وقد تؤثر حالته الصحية على عوامل أخرى مثل الطاقم الطبي والمعدات اللازمة لنقله بأمان. ويمكن أن تتطلب بعض الظروف الصحية أيضًا أنواعًا خاصة من السفر، مثل رحلات الطيران على مستوى سطح البحر للحفاظ على ضغط المقصورة بحيث يكون مشابهًا لضغط الهواء على الأرض. وقد تؤثر هذه الأنواع من السفر أيضًا على مسافة ومسار الرحلة ومدتها، وكلها عوامل تؤثر في التكلفة.

عدد الأشخاص المرافقين للمريض

صحة وسلامة مرضانا تعد من أولوياتنا الأولي، أثناء وجودهم في رعايتنا. فنحن نعلم جيداً أن السفر لتلقي العلاج الطبي يمكن أن يكون أمراً مرهقًا للغاية، ولهذا نقوم بتسهيل السفر عليك مع العائلة والأصدقاء المقربين لتقديم الدعم النفسي لك أثناء رحلة الإسعاف الجوي. وفي معظم الحالات، يمكن لمرضانا اصطحاب شخص واحد معهم على متن رحلتهم مجانًا. وإذا أراد المريض مرافقة العديد من الأقارب، فنحن أيضًا نلبي هذه الرغبات. ومع ذلك، فإن السفر مع المزيد من الأشخاص يزيد من المساحة المطلوبة وقد يستلزم أخذ طائرة إسعاف جوي أكبر.

مسافة ومسار الرحلة

العامل الرئيسي في تحديد تكاليف الإسعاف الجوي هو مسافة السفر المطلوبة. فالمسافات القصيرة أقل تكلفة من المسافات الطويلة. ومع ذلك، ليس لدينا معدل قطع مسافة ثابتة. ولهذا، يتم حساب تكاليف المسافة المقطوعة على أساس فردي من قِبل فريق الخبراء لدينا.

نوع الطائرة المطلوبة

يمكن استخدام أنواع مختلفة من طائرات الإسعاف الجوي، وهذا على حسب احتياجات المريض. ويعتبر الخيار الأقل تكلفة هو السفر على متن رحلة تجارية. وإذا كان المريض في حالة مستقرة وقادر على السفر مستلقياً، فيمكن إزالة بعض المقاعد من الطائرة لإفساح المجال أمام نقالة المرضي والفريق الطبي المرافق وكذلك الأصدقاء والعائلة الذين يسافرون مع المريض. حيث يتم تثبيت ستارة لضمان خصوصية المريض وعدم إزعاجه من قِبل المسافرين الآخرين على متن الرحلة.
Scheduled airliner

وإذا كانت الرحلة التجارية غير مناسبة لحالة المريض، أو في حالة رغبة المريض لذلك، فيمكنه السفر على متن طائرة إسعاف خاصة مجهزة بأحدث المعدات الطبية. ويعد هذا النوع من الرحلات أكثر تكلفة من السفر على متن رحلة تجارية، ولكنه يوفر أفضل رعاية طبية ممكنة على متن الطائرة بالإضافة إلى تقليل مدة الانتظار لأقصى حد. علاوة على ذلك، في الحالات الحرجة من حيث الوقت والتي تتطلب السفر لمسافات قصيرة فقط، يمكن استخدام مروحية الإسعاف التي تهبط في المستشفى وتنقل المريض مباشرة إلى المستشفى المرغوبة.

الكوادر الطبية المطلوبة

عدد الفريق الطبي المطلوب لضمان سفر آمن ومريح للمريض له تأثير أيضًا على التكلفة النهائية للرحلة. بالنسبة للمرضى ذوي الحالات المستقرة والذين يمكنهم السفر في وضع مستقيم، قد يحتاجون فقط إلى السفر مع مرافق طبي أو طبيب متخصص أو مسعف ليبقى مع المريض في جميع الأوقات لتوفير الراحة النفسية وتقديم الإسعافات الأولية السريعة إذا لزم الأمر. وقد يحتاج المرضى في حالات أكثر خطورة إلى فريق طبي كامل لمرافقتهم.

لماذا تحجز رحلتك مع مركز الإسعاف الجوي؟

Stethoscope with globe

مركز الإسعاف الجوي يحرص على تقديم أفضل رعاية طبية ممكنة على متن الطائرة وبأسعار معقولة لجميع خدمات الإسعاف الجوي حول العالم. فنحن لدينا أسطول كبير من الطائرات المجهزة جيدًا والطواقم الطبية ذوي الخبرة المسؤولين عن تقديم الرعاية التي تحتاجها للسفر بشكل آمن ومريح. كما يمكن لفريقنا أيضًا مساعدتك في ترتيب النقل البري والتخطيط لسفرك من أجل توصيلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. ومن خلال عمليات الاتصال بالمطارات الرئيسية وكذلك المطارات الصغيرة، نقدم خدماتنا عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

اتصل بنا

للحصول على عرض سعر خاص باحتياجاتك، اتصل بنا اليوم. فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمناقشة التكاليف وتقديم عرض سعر مجاني.

  تواصل معنا عن طريق الواتساب  

تواصل معنا الآن