السفر بعد الجراحة

 لماذا قد يتسبَّب الطيران بعد الجراحة في حدوث مضاعفات؟

أصبحت الإجراءات الجراحية طبيعية، بسبب التطورات الطبية ويتجه إليها المرضى في جميع أنحاء العالم. يُفضِّل معظم المرضى أن يتم إجراء العمليات الجراحية من قبل جرَّاحين مُخضرمين مُتخصصين حتى لو اضطروا للسفر إلى الخارج من أجل ذلك. يُمكن أن يحتاج مرضى آخرون إلى جراحة أثناء السفر، سواء في عطلةٍ أو في رحلة عمل. يُصبح السفر بعد الجراحة أمراً بالغ الأهميَّة، لأن المرضى يكونون حساسين للغاية بعد العملية الجراحية. يقترح هذا المقال أفضل الطرق للسفر بعد الجراحة.

يعتمد ما إذا كان الطيران آمناً أم لا بشكلٍ كبيرٍ على نوع الإجراء الذي يتم إجراؤه. نادراً ما يكون السفر بعد العمليات الجراحية الصغيرة أمراً خطيراً، كما أنَّه لا يُشكِّل خطراً كبيراً لحدوث مضاعفات ما بعد الجراحة. ولكن بعد وقتٍ قصيرٍ من إجراء عملية جراحية كبرى، يمكن أن يكون السفر عن طريق الجو ضاراً حقاً بصحة الشخص. حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى الإصابة بعدوى أو تجلط الأوردة العميقة أو جلطات الدم.

يُمكن أن يكون التَّحليق في طائرة تجارية بعد الجراحة أمراً خطيراً بشكل خاص. حيث أنَّ ضغط الكابينة يختلف عن ضغط الهواء على الأرض، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل. كما أنَّه لا يمكنك الحصول على الإشراف الطبي المناسب أثناء وجودك على متن الطائرة، في حال حدوث مضاعفات. يُمكن أن يُؤدي الافتقار إلى المرافق الطبية على متن رحلة تجارية وعدم وجود متخصص طبي معك في مثل هذا الوقت الحرج إلى نتائج صحية سلبية. يُوصى دائماً باستشارة الطبيب قبل السفر بالطائرة بعد الجراحة.

علاوةً على ذلك، قد لا تسمح لك شركة الطيران التي تُسيِّر الرحلة بدخول الطائرة إذا اعتقدت أنَّك لست بصحةٍ جيدة. كما  أنَّه يتحتَّم عليك الاتِّصال بشركة الطيران مسبقاً، حتى يتمكنوا من تقييم حالتك الطبية وتحديد ما إذا كنت لائقاً للسفر.

كم من الوقت يجب أن تنتظر قبل الطيران؟

يُمكن أن تعتمد المدة التي يجب أن تنتظرها على نوع الجراحة التي خضعت لها. فمثلاً:

مُدَّة الانتظار اللَّازمة قبل السَّفر نوع الجراحة 
    
من أربع إلى ست أسابيع جراحة الركبة 
24 ساعة جراحة إزالة الساد (الماء الأبيض) 
أسبوعان جراحة التَّنظير المفصلي 
ثلاثة أشهر استبدال مفصل الورك 
من أربع إلى خمس أيّام تنظير البطن 
أسبوعان جراحة الجيوب الأنفيَّة 
لا حاجة للانتظار جراحة الشريان السباتي 
لا حاجة للانتظار عملية الفغر 
حتَّى يأذن الطبيب الخاص بكم جراحة تمزُّق الشَّبكيَّة بالليزر 
من سبع إلى عشر أيَّام جراحة المُخ 
من أسبوع إلى عشر أيَّام جراحة القلب 
من أربع إلى عشر أيَّام جراحة الفتق 
تعتمد على تشخيص الطبيب إزالة المرارة 

لماذا يجب استخدام الإسعاف الجوي إذا وجب عليك أن تستقل الطائرة؟

بعد الجراحة، هناك فترة زمنية حرجة تزداد فيها خطورة حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة. لا يجب عليك السفر خلال هذه الفترة، إلا إذا كُنت مُضطر تماماً للسفر وبإذنٍ من طبيبك. ومع ذلك، إن كنت مُضطراً السفر، فيجب عليك اختيار الإسعاف الجوي.

يمكن أن يكون الإسعاف الجوي طائرة إسعاف متخصصة،[Link] أو طائرة تجارية [Link] مُزوَّدة بمعداتٍ طبيَّة متخصصة. يُقدم الإسعاف الجوي ثلاثة أنواع من الخدمات: المعدات الطبية، والعاملين الطبيّين المدربين الذين يمكنهم مرافقتك، والأدوية الخاصة اللازمة لمثل هذه الحالات. يتمتَّع الطيران في طائرة إسعاف بميزة إضافية تتمثل في إمكانية تعديل ضغط الكابينة بحيث لا يسبب أي مشاكل.

توفر خدمة Medical Air رحلة طبية سريعة وآمنة لمرضى ما بعد الجراحة. يُمكنك الاتّصال بنا على مدار 24/7 للحصول على استشارة مجانية.

هل سيُغطي التَّأمين تكاليف الإسعاف الجوي؟

يعتمد هذا الأمر بشكلٍ أساسي على نوع خطة التأمين الصحي التي تستخدمها. في أفضل الظروف، قد يتم تغطية تكاليف الإسعاف الجوي من خلال خطط التأمين الطبي المُقدَّمة من صاحب العمل أو الشركات الطبية الخاصة. في حالاتٍ أخرى، قد تحتاج إلى تأمين سفر متخصص.

ومع ذلك، فإنَّ بعض التأمينات لا تُغطي تكاليف الإسعاف الجوي إلَّا في حالاتٍ قليلة جداً. على سبيل المثال، إذا كانت الرحلة عاجلة وضرورية وداخل البلد، فقد يقوم مُزوِّد التأمين الخاص بك بتغطية التكاليف الكاملة لسفرك. ومع ذلك ، قد لا يقومون بتغطية التكاليف إذا كان الأمر يتضمَّن السَّفر خارج البلد أو إذا اعتقدوا أنَّه بالإمكان اخضاعك للرعاية الصِّحيَّة بكفاءةٍ في مكان تواجدك.

يجب عليك دائماً قراءة خطة التأمين الخاصَّة بك للحصول على تفاصيل حول الإجلاء الطِّبي واستخدام الإسعاف الجوي. حتى عندما تدفع الشركة مقابل ذلك، قد ينتهي بك الأمر بسداد بعض التأمينات المشتركة ومبلغ المُشاركة الذاتيَّة. قد يعني هذا، أنَّه يتعيَّن عليك تحمُّل بعض المصاريف الإضافية من حسابك الخاص. يُمكنك التَّحدُّث إلى المسؤول الطبي الخاص بك، إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بالتغطية التأمينية. إذا لم يكن لديك تأمين أو إذا رفض تأمينك دفع تكاليف الإسعاف الجوي الخاصة بك، يسعدنا أن نُوفِّر لك رحلة طبية آمنة.

كيف نحسب تكلفة الإسعاف الجوي الخاص بك؟

تعتمد تكلفة خدمات الإسعاف الجوي على عدة عوامل، حيث أنَّ الأسعار ليست ثابتة. العوامل الرئيسية التي نأخذها في الاعتبار عند حساب فاتورة سفرك هي كالآتي:

  • المهلة المُحدَّدة للرحلة
  • مسافة الرحلة المُراد تغطيتها
  • الحالة الصحية للمريض
  • نوع الطائرة المستخدمة
  • عدد الأشخاص المرافقين لك

يتم أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار أثناء قيامنا بإعداد عرض سعر خاص بك فقط. حتى مع وضع هذه الأشياء في عين الاعتبار، فإنَّنا نعدك بأن نكون مناسبين لوضعك المادي. يمكنك الوصول إلينا ليلاً أو نهاراً، حيث سنعمل على جلسة مجانية لك لإعداد عرض سعر متوافق مع احتياجاتك. كما يمكننا أيضاً العمل بسرعة وحتى في أيام العطلات أو عطلات نهاية الأسبوع على عرض سعر من هذا القبيل مُوجَّه للتأمين الخاص بك. مع خدمة Medical Air، لا داعي للقلق بشأن أي شيء.

لماذا خدمة Medical Air ؟

نحن خدمة الإسعاف الجوي الأولى التي تتبع كل معايير الصناعة عندما يتعلق الأمر بالإعادة إلى الوطن لأسبابٍ طبيَّة. جودة خدماتنا هي ما يميزنا عن نظرائنا. نحن نؤمن بتقديم أفضل رعاية طبية أثناء السفر، ونسعى جاهدين لتوفيرها لك. لتلبية احتياجات العودة إلى الوطن لأسبابٍ طبيَّةٍ يجب عليك اختيار خدمة Medical Air للأسباب التالية:

  • نقدم خدمة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حتى في أيام العطلات
  • نعمل على حزم مصممة خصيصاً لكل رحلة
  • نقدم وسائل متعددة للسفر، سواء كانت طائرة تجارية أو طائرات إسعاف
  • لدينا 40 عاماً من الخبرة في مجال الإعادة إلى الوطن لأسبابٍ طبيَّة
  • نعمل في كل ركنٍ من أركان الأرض سواء كانت أفريقيا أو آسيا أو أوروبا أو أمريكا الشمالية
  • جميع شركات النقل لدينا مُزوَّدة بأعلى مستوى من المعدات الطبية
  • نؤمن بجودة الخدمة
  • يمكنك السفر مع أحبائك
  • نقدم أسعاراً معقولة ومنافسة في السوق
  • نعمل وفقاً لمعايير ISO 9001
تواصل معنا الآن