هل تستطيع طائرات الإسعاف الجوي الخاصة بنا الطيران لمسافات طويلة؟

وقت القراءة 5 دقائق

تُستخدم طائرات الإسعاف الجوي في حالات الطوارئ الطبية عندما يحتاج المريض إلى النقل لمنشأة طبية متخصصة لعلاج الإصابات أو الأمراض الشديدة. فإذا كنت تفكر أنت أو أحد أفراد أسرتك في ترتيب رحلة طبية، فإن أحد الأسئلة التي قد تخطر ببالك هو إلى أي مدى يمكن أن تطير طائرة الإسعاف الجوي. في الواقع، هذا أمر مهم لأنه في كثير من الأحيان تزداد رغبة الأجانب الذين أصيبوا في بلد المضيف للعودة إلى وطنهم لتلقي العلاج، مما يستلزم اللجوء إلى شركة اسعاف جوي والتي يمكنها أن تأتي وتأخذهم من أي مكان يتواجدون فيه. وهنا يجب الإشارة إلى أن مركز الإسعاف الجوي لديه القدرة على السفر إلى أي مكان في العالم تقريباً. دعنا نخبرك المزيد عن مدي الطيران الخاص بطائراتنا الإسعافية!

إلى أي مدى يمكن لطائراتنا الإسعافية الطيران؟

قبل الدخول في التفاصيل، من المهم أن نعرف الأنواع المختلفة للطائرات التي نستخدمها لرحلات الإسعاف الجوي. ولإعطائك فكرة عن تعددية استخداماتنا الرائعة، يتكون أسطول النقل الطبي الجوي لدينا من طائرات ومروحيات. لنبدأ بالمروحيات!

إلى أي مدى يمكن أن تطير الطائرة الهليكوبتر؟

بشكل عام، يمكن لمعظم طائرات الهليكوبتر أن تطير لفترة طويلة من الوقت أو لمسافة طويلة قبل الحاجة إلى التوقف أو التزود بالوقود. عادةً ما يعادل هذا ٢.٥ إلى ٥ ساعات على خزان غاز واحد، وهو ما يترجم إلى نطاق يتراوح من ٣٢٠ إلى ٦٤٠ كم. بالطبع، ليست كل طائرات الهليكوبتر قادرة على ذلك.

مما لا شك فيه فإن المدى الذي يمكن أن تطير فيه الطائرة المروحية يختلف تبعاً لاختلاف حجمها ونوعها، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى مثل سعة وعدد خزانات الوقود الخاصة بها. على سبيل المثال لا الحصر، فعلي الرغم من قدرة طائرات الهليكوبتر الكبيرة التي تعمل في البحر والبحث والإنقاذ على الطيران لمسافة تصل إلى ١٢٨٠ كيلومتراً، فإن طائرات الهليكوبتر التي تعمل بالتوربينات الغازية يتراوح مداها بين ٤٨٠ و٧٢٠ كيلومتراً ومتوسط طائرات الهليكوبتر ذات محرك المكبس يتراوح بين ٣٢٠-٥٦٠ كيلومتراً.
ambulance helicopter

ولقد حرصنا على عدم تضمين طائرات الهليكوبتر العسكرية في هذه المقالة لأن العديد منها يتمتع بميزة التزود بالوقود أثناء الطيران. هذا لن يحدث للمريض المدني. لذا، دعونا نركز على طائرات الهليكوبتر التي يمكن استئجارها من خلال مركز الإسعاف الجوي:

طائرات الهليكوبتر تعتبر واحدة من أكثر الطائرات تنوعاً في عالم الطب الجوي، فهي قادرة على الهبوط في مهبط طائرات الهليكوبتر على سطح أحد المستشفيات أو في الفناء الخلفي عند وصولهم إلى الوجهة المرغوبة وهذا في ظل الظروف المناسبة لذلك، لكن مداها أقصر بكثير مقارنة بالطائرات ذات الأجنحة الثابتة.

إلى أي مدى يمكن لطائرات الإسعاف ذات الأجنحة الثابتة أن تطير؟

تعد الطائرات ذات الأجنحة الثابتة من عجائب التكنولوجيا الحديثة، حيث تسمح للركاب بالسفر بين أركان الكرة الأرضية الأربعة في وقت قياسي. ويتم تحديد مدى الطائرة من خلال العديد من العوامل: كفاءة الديناميكا الهوائية، كفاءة الدفع، حجم الطائرة، مدى سرعة التحليق، العامل المحدد الرئيسي، وسعة خزان الوقود.

إذن – ما هي المدة التي يمكن أن تطير فيها الطائرة قبل أن تحتاج إلى التزود بالوقود؟ عند الطيران بسرعة ٩٠٠ كم / ساعة، يمكن لطائرة بوينج ٧٤٧ الحديثة (Boeing 747) أن تغطي ما يقرب من ١٥٠٠٠ كم. هذا يعني أنه يمكن أن تطير لمدة ١٦ ساعة تقريباً دون توقف!

بالإضافة إلى المثال المذكور أعلاه، ما هي المدة التي يمكن أن تطير فيها الطائرات ذات الأجنحة الثابتة التابعة لمركز الإسعاف الجوي دون التزود بالوقود؟ يبلغ مدي طائرة بوينج للأعمال ١١٤٨٠ كم، ويمكن للطائرة بومباردييه تشالنجر ٦٥٠ أن تطير مسافة ٧٤٠٨ كم، والطائرة بومباردييه ليرجيت ٣٥ يمكنها السفر لمسافة تصل إلى ٣٦٩٠ كم. وتختلف الموديلات الأخرى بناء على خزانات الوقود المثبتة، مع الأخذ في الاعتبار أن الخزانات القياسية تتميز بسعة سبع ساعات.

الآن بعد أن عرفت إلى أي مدى يمكن لخيارات النقل الطبي الجوي أن تطير، دعنا ننتقل إلى سؤال آخر مهم: هل يمكن لهذه الطائرات الوصول إلى أماكن بعيدة؟ نعم بالطبع! ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى الإيقاف للتزود بالوقود وهذا يعتمد على مدي نطاق الطائرة التي تم تخصيصها لك، بالإضافة إلى سعة خزان الوقود.

ومع ذلك وكقاعدة عامة، تستخدم طائرات الهليكوبتر للسفر لمسافات قصيرة. وهناك عدة أسباب لذلك، بما في ذلك الطبيعة الحرجة لحالة المريض. ومن ناحية أخرى وعلى عكس الرحلات التجارية المجدولة، فإن طائرات الإسعاف الجوي تعتبر مثالية لنقل المرضى لمسافات طويلة. وبصرف النظر عن سعة الوقود العالية والأسباب الأخرى المذكورة أعلاه، فإن قدرة الطائرات على حمل معدات طبية كثيرة بالإضافة إلى فريق العمل المكون من الأطباء والمسعفين القادرين على التعامل مع أي مضاعفات أثناء الرحلة، تجعلهم الخيار الأول عندما يتعلق الأمر بالسفر لمسافات طويلة.

كما نود الإشارة إلى تميز طائرات مركز الإسعاف الجوي بالانتشار في جميع أنحاء العالم. لذلك، فعند حجز إحدى رحلاتنا الطبية، فإننا نرسل طائرة تلبي احتياجاتك من إحدى الدول الأقرب لموقعك وهذا يتيح لفريقنا اصطحابك في أقرب وقت ممكن.

من يستخدم خدمة الإسعاف الجوي لمسافات طويلة؟

بالنسبة للأشخاص الذين بحاجة إلى علاج طبي في بلد آخر، يمكنهم حجز رحلة إسعاف جوي. وفي الواقع، فإن الإخلاء الطبي في سياق السياحة العلاجية يعد أحدي خدماتنا المتميزة. كما تجدر الإشارة إلى أن المرضى الذين يعانون من أعراض كوفيد-١٩ يمكنهم الاستفادة من رحلات الإسعاف الجوي لدينا. فهذه الفئة تكون ممنوعة تماماً من الطيران عبر الرحلات الجوية التجارية، ولهذا يتم نقلهم عبر طائراتنا من دولة إلى أخرى تحت ضوابط صحية صارمة.

رحلات الإسعاف الطويلة لدينا متاحة للجميع عبر القارات، بغض النظر عن احتياجاتهم. ومع ذلك وكما يوحي الاسم، يتم اللجوء إلى رحلات الإسعاف الجوى بشكل أساسي من قبل الأشخاص المرضى أو المصابين في بلد أجنبي والذين يرغبون في العودة إلى وطنهم لمواصلة علاجهم بعد تلقي رعاية الطوارئ. هؤلاء المرضى، الذين يجب أن تستقر حالتهم قبل أن يتمكنوا من الطيران لمسافات طويلة، قد تختف حالتهم الطبية. فقد يكون لديهم مشاكل في القلب والأوعية الدموية، أو تجلط الدم، أو ضيق التنفس، أو الصدمة المتعددة، مما يجعل من المستحيل عليهم السفر بأمان على متن الطيران التجاري.

long distance air ambulance

هل تتساءل ما إذا كان لديك خيار العودة إلى الوطن في حالة فرض قيود كوفيد-١٩؟ نحن بالتأكيد نساعدك على ذلك! اتصل بنا على الفور لحجز رحلتك.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول مهامنا من خلال النقر هنا.

ما هي تكلفة الإسعاف الجوي لمسافات طويلة؟

من المهم أن ندرك أن كل مهمة من مهامنا تعتبر فريدة من نوعها، وأن لكل مريض احتياجاته الخاصة أيضاً. نتيجة لذلك، قد يكون تحديد تكلفة الإسعاف الجوي أمراً صعباً دون وجود مزيد من التفاصيل حول حالتك. ومع ذلك، ولإعطائك فكرة أفضل عن العوامل المؤثرة عند حساب التكلفة، إليك قائمة ببعض العوامل التي نضعها في الاعتبار:

  • صحة المريض العقلية والجسدية.
  • احتياجات المريض الشخصية.
  • المعدات الطبية / الأدوية التي قد يحتاجها أثناء الرحلة.
  • مواعيد السفر.
  • جهة المغادرة والوصول.

من المهم أيضاً ملاحظة أن الرحلة الطويلة دائماً لا تكلف الكثير. كما ذكرنا سابقاً، يمكننا إرسال طائرة لأقرب مكان من موقعك، أو تغيير تاريخ المغادرة قليلاً لتقليل التكاليف وهذا بعد الحصول على إذن منك.

ما هي الخيارات المتاحة لك للسفر لمسافات قصيرة؟

يتم حصرها في ثلاث خيارات: طائرات الإسعاف المروحية إذا كان المريض في حالة حرجة، أو رحلات الإسعاف الجوي لمسافات قصيرة، أو سيارات الإسعاف الأرضي. من المهم أن نلاحظ، أنه بينما تحظى سيارات الإسعاف الأرضية بشعبية أكثر عند السفر لمسافات قصيرة لا سيما بين المدن داخل نفس البلد، إلا أنها تخضع لتقلبات حركة المرور. ويترتب على ذلك إمكانية تأخير نقل المريض إلى المنشأة الصحية. هذا هو السبب الذي يستدعي ضرورة تقييم خطورة الموقف الخاص بك قبل التوصية بالإسعاف البري أم لا.

ما هي فوائد حجز إسعاف جوي طويل المدى مع مركز الإسعاف الجوي؟

هناك العديد من الفوائد! كملخص بسيط، إليك بعض الفوائد التي يذكرها عملاؤنا بشكل متكرر:

  • نعمل في جميع أنحاء العالم. حيث تم تصنيفنا كشركة عالمية لها مكاتب في جميع أنحاء العالم، حيث نقدم خدماتنا أينما كنت.
  • يتحدث موظفونا جميع اللغات تقريباً. وبهذا، نقدم خدمة توفير مترجم فوري لمساعدتك على التواصل مع العاملين في المجال الطبي أو المسؤولين الحكوميين في بلد أجنبي.
  • نقدم أفضل الحلول من حيث التكلفة. هذا يرجع إلى حقيقة أننا نأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل من أجل توفير البديل الأكثر اقتصادياً لك. وفي النهاية، أنت تدفع مقابل ما تطلبه فقط، مع ضمان تلقي خدمة عالية الجودة بشكل دائم.
  • أسطول طائراتنا تحت تصرفكم. ألق نظرة على وسائل النقل الطبي الجوي لدينا للحصول على مزيد من المعلومات حول الخيارات المتاحة لك.

هل لديك أي أسئلة آخري؟

إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه في هذه المقالة، فيرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة.

اتصل بنا الآن

يتواجد وكلائنا على مدار ٢٤ ساعة في اليوم، ٧ أيام في الأسبوع. يرجى الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن للحصول على مزيد من المعلومات حول تكلفة رحلتك الطبية أو لترتيب رحلة إسعاف جوي.

تواصل معنا الآن