الإسعاف الطائر في مصر

وقت القراءة 4 دقائق

تعتبر خدمة الإسعاف الطائر في مصر إضافة كبيرة لمنظومة الإسعاف المصرية، من خلال تنظيم عمليات نقل الحالات الحرجة ونقل المرضي والمصابين إلى المستشفيات المعنية. وقد قامت وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية باعتماد مهابط الطائرات، على أن تضم كل طائرة طاقماً فنياً من قوات الدفاع الجوي وطاقماً طبياً من وزارة الصحة لضمان صحة وسلامة المرضي.

ماذا لو قرر فريق الاسعاف الطائر في مصر عدم صلاحية المريض للنقل جواً نظراً لوجود عوامل خطورة بالطيران؟

لا داعي للقلق – مركز الإسعاف الجوي يقدم خدمات شاملة للإخلاء الطبي والإرجاع الطبي إلى الوطن في جميع أنحاء العالم.

مركز الإسعاف الجوي – الحل البديل والأسرع للإسعاف الطائر في مصر

بفضل سنوات الخبرة العديدة في مجال الإسعاف الجوي وبالأخص خدمات الإخلاء الطبي وخدمات الإرجاع الطبي إلى الوطن، نجح مركز الإسعاف الجوي في احتلال مكانة مرموقة في مجال الطيران الطبي وهذا بسبب انتشار طائراته بمختلف أنواعها والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات اللازمة لضمان صحة وسلامة المرضي. كما أنه يقدم خدمات شاملة وعديدة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

حيث يقوم وكلائنا بتنظيم رحلات الإسعاف الجوي خلال ساعات قليلة من تقديم الطلب وهذا لمراعاة الحالة الصحية للمريض ومدي احتياجه للنقل الجوي الأمن والمريح في أسرع وقت ممكن. نحن نؤمن أن الدقيقة تفرق في حياة المريض – ولهذا حرصنا على توفير أسطول هائل من الطائرات النفاثة وطائرات الهليكوبتر لنقل المرضي من أي مكان دون تعرض المريض وأسرته إلى الإجراءات الروتينية المملة التي قد تتسبب في إطالة الفترة الزمنية والذي بدوره يؤثر بشكل سلبي على سلامة المريض. كما أننا نقدم خدمات استخراج التأشيرات في حالات الطوارئ إذا لزم الأمر.

كيفية طلب طائرة إخلاء طبي من وإلى مصر

من خلال ٤ خطوات بسيطة، تستطيع طلب خدمة إسعاف جوي تتسم بالسرعة والكفاءة والاحترافية لضمان نقل المريض في أسرع وقت ممكن وبالأخص الحالات الحرجة ومرضي العناية المركزة الذين يحتاجون إلى رعاية طبية طوال الرحلة. بإمكانك الآن طلب خدمة الإسعاف الجوي من خلال الآتي:

  • قم بالتواصل معنا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو استخدم نموذج الاتصال الخاص بنا، موضحاً الحالة الصحية للمريض، جهة السفر، جهة الوصول، التاريخ المطلوب للسفر، عدد المرافقين، تحديد أية أجهزة طبية إضافية وفقاً لحالة المريض. ويفضل في هذه الخطوة، مشاركة كافة السجلات والتقارير الطبية الخاصة بالمريض مما يفيد أطباؤنا المتخصصين في تحديد الأنسب للمريض.

  • فور حصولنا على كافة المعلومات، نقدم لكم عرض سعر مجاني وغير ملزم على الإطلاق. وفي حالة قبول العرض، يقوم فريقنا بمساعدتك لوضع جميع خطط الطيران مع تقديم عرض كتابي موضح به كافة تفاصيل الرحلة (مثل: مواعيد الرحلة ونقطة الالتقاء ووقت الوصول وما إلى ذلك).

  • بمجرد التأكد من رضاك عن هذا العرض الكتابي، نقوم على الفور بالانتهاء من كافة تجهيزات رحلة الإخلاء الطبي واستخراج كافة التصاريح اللازمة مثل تراخيص الإقلاع والهبوط والتحليق الجوي بالإضافة إلى خدماتنا المتميزة في استخراج تأشيرات السفر للمريض إذا لزم الأمر.

  • وتأتي المرحلة الأخيرة بدفع تكاليف رحلة الإسعاف الجوي المتفق عليها من خلال التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان أو من خلال الدفع نقداً بزيارة مقرنا الرئيسي في ووبرتال بألمانيا. وهنا تبدأ الرحلة!

ويكون الوقت المستغرق لترتيب رحلة الإسعاف الجوي خلال يوم واحد أو يومين على الأكثر، وقد يطلب أسرة المريض نقله في وقت محدد خلال أيام الأسبوع نتيجة ترتيبات الحجز في المستشفى أو العيادة المستقبلة للمريض. كما يتميز مركز الإسعاف الجوي بإمكانية توفير طائرات الإسعاف خلال ٦٠ دقيقة تقريباً في أي مكان في العالم لنقل الأعضاء أو الشحنات الطبية العاجلة لإنقاذ المريض.

ما هى خدمات الإسعاف الطائر في مصر

مركز الإسعاف الجوي يتصدر الريادة في مجال الطيران الطبي من خلال تقديم خدمات شاملة ومتكاملة لضمان نقل المريض بصورة سلسلة وآمنة وسريعة داخل أو خارج البلد المقيم بها. هذه الخدمات تتضمن:

١) خدمة الإخلاء الطبي

يتميز مركز الإسعاف الجوي بتغطية شاملة وواسعة في النقل الطبي الجوي في جميع أنحاء العالم من خلال توفير أسطول ضخم من طائرات الإسعاف والمروحيات، كما يتميز بسهولة التواصل مع المطارات الدولية الكبيرة والرئيسية وحتى المطارات الصغيرة والمهابط الجوية القريبة من منطقة المريض.

٢) خدمة الإرجاع الطبي

يقدم مركز الإسعاف الجوي هذه الخدمة من خلال طريقتين: الأولي عن طريق طائرات الإسعاف الجوي المجهزة بأحدث المعدات الطبية مع أمكانية توفير خدمة المرافقة الطبية، الثانية عن طريق الطيران التجاري وهذا إذا كانت حالة المريض الصحية مستقرة تسمح له بالسفر جواً مستلقياً أو في وضع الجلوس.

٣) خدمة الإسعاف الجوي الداخلي

يتميز مركز الإسعاف الجوي بوجود أسطول مكون من طائرات الإسعاف الجوي وطائرات الهليكوبتر والذي يسمح بنقل المرضي بطريقة سريعة وآمنة إلى أي مستشفى أو عيادة متخصصة داخل البلاد.

٤) خدمة السياحة العلاجية

لدينا خبراء في مجال السياحة العلاجية يقوموا بتنظيم الرحلة لك بصورة سريعة وآمنة وبأفضل التكاليف الممكنة من خلال اختيار أنسب وسائل النقل الجوي حسب حالتك الصحية.

٥) خدمة نقل الحضانات

توفر هذه الخدمة إمكانية نقل الأطفال الخدج أو حديثي الولادة أو الرضع عن طريق طائرات الإسعاف الجوي المجهزة بحضانات الأطفال على أن تكون مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية.

٦) خدمة الطيران على مستوي سطح البحر

وهذه الخدمة مثالية للمرضي الذين يعانون من أمراض أو حالات مرضية معينة لا تسمح لهم بالتغيرات في ضغط الهواء بأي شكل كان. ولهذا حرص مركز الإسعاف الجوي على تقديم خدمة الرحلات الجوية على مستوي سطح البحر من خلال ضبط المقصورة إلى أقرب ضغط معادل لضغط الهواء الطبيعي.

٧) خدمة نقل الجثمان بالطائرة

وهي خدمة تتطلب قدر كبير من الخبرة والتعامل الحساس مع أهل المتوفي حيث يتعامل متخصصو الجنائز لدينا على تخفيف العبء على أسرة الميت من خلال ترتيب وتنفيذ عملية إعادة الجثمان إلى موطنه بالكامل بما يتماشى مع متطلبات الجمارك الدولية ولوائح النقل المحلية والتصاريح المطلوبة.

٨) خدمة نقل مرضي فيروس كورونا

يتم نقل المرضي المصابين بفيروس كوفيد-١٩ من خلال طائرة خاصة يتم تجهيزها بوحدة عزل تام لضمان سلامة المريض والفريق الطبي المرافق وطاقم العمل بأكمله.

٩) خدمة من السرير إلى السرير

تعتبر هذه الخدمة الخيار الأمثل والأكثر ملاءمة للعديد من المرضي حيث تتضمن الخدمة رحلة الإسعاف الأرضية بجانب رحلة الإسعاف الجوية، بالإضافة إلى خدمة المرافقة الطبية بداية من سرير المستشفى إلى سرير المستشفى بالوجهة المقصودة.

هل لديك أي أسئلة أخري؟

إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه، يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة. كما يمكنك الاطلاع على آراء العملاء لمعرفة المزيد عنا.

اتصل بنا!

اتصل بخبراء مركز الإسعاف الجوي لمعرفة المزيد حول خدمات الإخلاء الطبي في مصر، مع إمكانية ترتيب الرحلة في غضون ساعات قليلة. نحن على أتم الاستعداد لمساعدتك أينما تكون وفي أي وقت. وكلائنا متاحون ٢٤ ساعة نهاراً وليلاً طوال أيام الأسبوع.

  تواصل معنا عن طريق الواتساب  

تواصل معنا الآن