أسئلة شائعة

› هل توفرون خدمة نقل الميت بالطائرة؟

نعم، نوفر خدمة نقل الميت بالطائرة من أى مكان فى العالم.

يتطلب إعادة المتوفى من الخارج قدرًا كبيرًا من الخبرة والتعامل الحساس ويجب أخذ العديد من العوامل في الاعتبار من أجل نقل النعش بسلاسة عن طريق الجو مثل التقدم بطلب للحصول على شهادات وفاة دولية والحصول على إذن لنقل الجثمان والعديد من الإجراءات الجمركية والقانونية والامتثال للوائح الصارمة المتعلقة بنقل النعش.

وتمثل هذه الإجراءات عبئًا إضافيًا على أفراد الأسرة الذين يشعرون بالحزن على فقيدهم. ويتعامل متخصصو الجنائز لدينا مع عملية إعادة المتوفى إلى موطنه بالكامل بما يتماشى مع متطلبات الجمارك الدولية ولوائح النقل المحلية والتصاريح المطلوبة. ويقدم لم "مركز الإسعاف الجوى"  كل خبرته وخدمته الموثوقة لإعادة المتوفى إلى وطنه بسرعة وبأمان وبدون مشاكل ليودعه أحبائه.

› ما هي كيفية نقل الميت بالطائرة؟

لتنفيذ هذا النوع من النقل الدولي للمتوفى، نحتاج إلى العمل مع شركة مراسم جنازات خبيرة في المنطقة التي يوجد بها المتوفى. وسنعطيك قائمة بجميع الوثائق والمعلومات التي نحتاجها لمعرفة  كيف يتم نقل الجثمان بالطائرة.

المستندات المطلوبة 

فيما يلي سنقوم بتحديد بعض المستندات التي يجب أن تطلبها من السلطات المحلية في الدولة أو الولاية التي توفى فيها من ترغب في إعادته إلى وطنه. عندما يتعلق الأمر بإعادة جثمان يمكنك عادةً الاتصال بالسلطات القنصلية لبلدك حتى يتمكنوا من مساعدتك في جمع كل الوثائق:

  • شهادة وفاة
  • تصريح أو شهادة صحية من سلطات الصحة المحلية بأن المتوفى لم يعاني من أمراض معدية
  • شهادة جنازة من الموطن موثقة من كاتب عدل تفيد بأن الجثمان قد تم إعداده وفقًا لأنظمة النقل الدولية.
  • وثائق المتوفى ورفاقه على متن الرحلة.
  • يجب الامتثال للوائح المحلية المتعلقة بنقل الجثمان.

بمجرد تحديد مسار الرحلة وجمع كل المستندات، نقوم بترتيب النقل مع شركة مراسم جنازات محلية في البلد أو الولاية التي توفي فيها الشخص. ستكون هذه الشركة مسؤولة عن تجهيز الجثة وستتولى نقلها البري، ربما باستخدام عربة الجنازات، إلى المطار. وهناك سيكون فريقنا حاضرًا لتحميل ووضع النعش على متن الطائرة. وسيقوم بالتحليق بالطائرة طياران متمرسان سيأخذانك بأمان إلى وجهتك. وفي مطار الوجهة، ستنتظر شركة مراسم جنازات أخرى، تعاقدت معها أنت، هبوط الطائرة لأخذ جثمان الشخص المتوفى ليودعه أحبائه في المكان المحدد.

› ما تكلفة نقل الميت بالطائرة؟

تعتمد تكلفة نقل الميت بالطائرة بين بلدين أو حتى من مدينة إلى أخرى في نفس الإقليم الوطني على عدة عوامل منها:

المسافة: لا شك أن مسافة الرحلة هي أحد العوامل التي تؤثر على تكلفة النقل الجوي للفرد المتوفى إلى وجهته النهائية فكلما زادت المسافة زاد استهلاك الطائرة للوقود.

 حجم ووزن الحاوية والنعش اللذان سيتم نقل المتوفى فيهما.

نوع الطائرة: أفضل طراز يمكن التوصية به لنقل جثمان هو تشالنجر وذلك لأن هذه الطرازات لديها باب خلفي أو جانبي واسع بما يكفي للسماح بإدخال النعش بشكل مريح. أما الطائرات الأصغر الأخرى مثل ليرجيت 35 و 45 و 60 التي نوصي بها عادة لرحلات الإسعاف الجوي ونماذج طائرات تربوبروب، ليسوا مناسبين لنقل الجثمان لأنها لديها مدخل جانبي صغير يمنع القدرة على المناورة ودخول النعش الذي يجب نقله يدويًا عبر سلم صغير. وتمتلك طائرات تشالنجر ميزة أخرى هي أن المقصورة الداخلية فسيحة لذلك في معظم الحالات يمكن أن تحمل أكثر من راكب مع النعش.

› هل يمكنكم نقل مرضي فيروس كورونا (كوفيد-١٩)؟

نعم. في معظم الحالات يمكن نقل مرضى فيروس كورونا حيث نستخدم نظام عزل متحرك حديث الذي يمكننا من توفير الرعاية المثلى للمريض مع الحد من إصابة الآخرين أثناء النقل وبالتالي ضمان رحلة آمنة للمريض وأسرته.

 إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص عمليات نقل المرضى بالطائرة، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل يمكن أن تخبرني المزيد عن مركز الإسعاف الجوي؟

أنت دائماّ فى أيد أمينه مع مركز الإسعاف الجوي. فنحن نقوم سنوياّ بترتيب وتجهيز مئات الرحلات للعودة إلى الوطن عن طريق الطائرات الطبية أو الهليكوبتر. فنحن نتعامل مع المرضي وأسرهم بمهنية ورحمة وصدق ونزاهة. الآن يمكنك الاستمتاع برحلة طبية آمنة وسريعة فلديك شركة إسعاف جوي عالمية ذات خبرة يمكنك الاعتماد عليها.

 سواء كنت بحاجة إلى رحلة إرجاع طبي أو رحلة إسعاف جوي للسفر للخارج لتلقي العلاج الطبي، فإن سنوات خبرتنا في تنظيم الرحلات الطبية تسمح لنا بتقديم الخبرة والمساعدة التي تحتاجها في أي وقت وفي أي مكان. سلامتك و صحتك من أهم أولوياتنا. 

يسعدنا تلقي اتصالك لتقديم المشورة والرد على جميع أسئلتكم واستفساراتكم. مكاتبنا مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وطواقم العمل في خدمتكم في جميع أنحاء العالم لترتيب رحلات الإسعاف الجوي الداخلية والدولية لك ولأسرتك في غضون ساعات قليلة وبأقل التعقيدات. 

مركز الإسعاف الجوي يقدم المساعدة السريعة في رحلات الإخلاء الطبي 

يمكن أن تحدث حالات الطوارئ الطبية أو الإصابات أو الأمراض المفاجئة في أي مكان وفي أي وقت حتى أثناء العطلات. على الرغم من أنه لا أحد يحب التفكير في هذا الأمر، إلا أن التعرض لحادث أو المرض أثناء عطلة في الخارج يمكن أن يتحول إلى خطورة كبيرة. لتقليل التوتر والقلق من مثل هذا الموقف، يمكنك الاعتماد علينا. سنعيدك إلى وطنك ونضمن لك دائمًا توافر طاقم طبي متخصص يقوم على متابعة الحالة الصحية للمريض وتوصيله بسلام إلى الوجهة المرغوبة.

 لماذا تختار مركز الإسعاف الجوي؟ 

  • خبرة طويلة الأمد:

يقوم فريقنا بترتيب وتنظيم رحلات الإسعاف الجوي على مدار سنوات عديدة للمرضى و ذويهم، مع توفير رحلات جوية ذات سهولة و يسر.

  • التكنولوجيا والمعدات الحديثة:

يتميز مركز الإسعاف الجوي بوجود أسطول من طائرات الإسعاف الجوي الحديثة والمجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية وهذا لضمان العلاج الطبي الممتاز والراحة والسلام أثناء رحلات الإخلاء الطبي.

  • الشفافية:

نحن شركة نقل جوي متعاقدة ولسنا مجرد وسيط، فنحن نتعامل مع المريض وأسرته بكل شفافية ووضوح مما يزيد من ثقتهم فينا إلى جانب سياسة التسعير الواضحة في جميع الأوقات.

  • المساعدة الشخصية:

نحن هنا لمساعدتك على مدار24 ساعة طوال أيام الأسبوع. لك كامل الحرية في التحدث مباشرة إلى أحد الخبراء وليس إلى أحد ممثلى خدمة العملاء. كما يسعدنا الرد على أي أسئلتك حول خدماتنا وتنظيم رحلات الإرجاع الطبي السريع والفعال إلى الوطن. كما نقدم المساعدة عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية ونموذج الاتصال الخاص بنا.

  • التغلب على عوائق اللغة:

قد يفشل العلاج الطبي بسبب عوائق اللغة. ولكن أنت في أيد أمينة معنا حيث يتميز طاقم العمل بخبرة عالية وتعدد اللغات مع التواجد بصفة مستمرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك أينما تكن. كما نقدم خدمة توفير مترجم فوري لمساعدتك في حالة رغبتك في ذلك.

  • الدعم على مدار 24 ساعة:

نحن متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء العالم ويمكننا ترتيب الرحلات الطبية الداخلية والدولية في أقل وقت ممكن، فنحن على دراية كافية بمدي أهمية عنصر الوقت بالأخص في حالات الطوارئ حيث أن بضع ساعات قد يفرق بين الحياة والموت. 

خدماتنا المتميزة لرحلات الإخلاء الطبي

 لدينا العديد من الخيارات لرحلات الإرجاع الطبي من الخارج والعودة إلى الوطن فبإمكانك الاختيار من بينها بما يتناسب مع احتياجاتك وبالتوافق مع الحالة الصحية للمريض.

 إذا لم تكن هناك حاجة إلى نقل طبي جوي سريع وكانت حالة المريض مستقرة، فإننا نقدم أيضًا النقل الطبي على الرحلات الجوية التجارية المجدولة. يمكن القيام بذلك عندما يكون المريض جالسًا مستقيماً أو مستلقيًا أو في منطقة منفصلة تسمى مقصورة نقل المريض. وهذا يعني أنه يمكن لأقارب المريض أن يكونوا مرافقين له لتقديم الدعم والطمأنينة. وعلي الجانب الآخر، إذا كان المريض بحاجة شديدة وسريعة إلى الإرجاع الطبي، فيمكننا ترتيب إسعاف جوي مجهز بالكامل. ويتم نقل المرضي بطائرة هليكوبتر في حالات الرحلات القصيرة نظرًا لسرعتها وتعدد استخداماتها.

 أيًا كان اختيارك فسيرافقك طاقمنا الطبي المتخصص خلال رحلتك. كما يسعدنا أيضًا الاهتمام بكافة المستندات والتقارير الطبية الخاصة بالمريض أثناء الرحلة.  

فريقنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على استشارة مجانية بدون أي التزام.

› هل يمكن للعائلة استقلال الإسعاف الأرضي مع المريض؟

يمكن لفرد واحد من العائلة أن يركب مع المريض في الإسعاف الأرضي.

› هل يمكنني الحصول على خط سير الرحلة؟

يحصل العميل على خط  سير الرحلة النهائي قبل الرحلة بفترة وجيزة.

› هل تقدمون خدمات الإسعاف الجوي للحوامل؟

يتم تقييم مدى ملائمة المريض للطيران كل حالة عى حدة، ونعم نحن قادرون على نقل المرأة الحامل في معظم الحالات.

› ما هو نوع التدريب الذي حصل عليه الطاقم الطبي على متن الطائرة؟

يتكون طاقمنا الطبي من طبيب ومسعف أو ممرضة في معظم الحالات. وهم مدربون جميعًا على فسيولوجيا الطيران ولديهم خبرة في إجراء رحلات الإسعاف الجوي. ولدينا أطقم طبية متخصصة في مجالات الطب المختلفة حتى نتمكن من اختيار الطاقم الذي يناسب مرض العميل بشكل أفضل.

› هل هناك وزن معين للمرضى المراد نقلهم؟

لا يوجد حد إجمالي للوزن، ولكن حجم طائرة الإسعاف الجوي قد يؤدي إلى تحديد الوزن للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة. وفي هذه الحالة، سيتعين علينا استخدام طائرة إسعاف أكبر.

› هل تطلعوني على المستجدات خلال الرحلة؟

بالطبع، سنبقي على تواصل مع العميل خلال الرحلة. ويمككنا إرسال بريد إلكتروني بالمستجدات لمختلف أفراد العائلة، ولكن إذا كانت طريقة التواصل عبر الهاتف فيمكن تخصيص شخص واحد للتواصل مع الشركة وبدروه يقوم بإطلاع بقية العائلة على المستجدات.

› هل الإسعاف الجوي أغلى من الرحلات الجوية المستأجرة؟

يكون السعر أغلى قليلا لأننا بحاجة إلى طاقم طبي مدرب ومعدات طبية متخصصة على متن الطائرة.

› ما الذي أحتاجه للاستعداد للرحلة؟

في معظم الأحيان نحتاج:

  • وثائق السفر مثل جواز السفر/ تأشيرة السفر
  • تقرير طبي حديث
  • إقرار رسمي من المؤسسة بقبول المريض حال إذا كان المريض سيتوجه إلى مستشفى أو دار للمسنين
  • اختبار كورونا (إلا إذا كان لدينا علم مسبق أن المريض مصاب بكورونا بالفعل)

› لقد تعرفت عليكم عن طريق الأنترنت – فهل أنتم الجهة المناسبة لي؟

يعتبر مركز الإسعاف الجوي من الشركات الرائدة في مجال رحلات الإسعاف الخاصة وخدمات نقل المرضي وإعادتهم إلى ديارهم. حيث أثمرت خبرة سنوات عديدة في تنظيم وترتيب العديد من رحلات الإسعاف الداخلية والدولية ورحلات العودة إلى الوطن. كما أننا نعمل في جميع أنحاء العالم وعلى مستوي عالي من مهارات التواصل حيث يتميز فريق عملنا بالتحدث عدة لغات بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والروسية والبرتغالية والهولندية والتركية والبولندية العربية. بالإضافة إلى ذلك يمكننا حجز زيارة شخصية لك ولأسرتك للاستشارة الطبية ولضمان إنهاء كافة إجراءات السفر بسلاسة والتواصل المباشر مع الأطباء والمستشفيات.

 تعتمد استراتيجية العمل داخل مركز الإسعاف الجوي على المساعدة السريعة في الوقت والمكان المناسب للمريض وبأسعار مناسبة . ووفقاً لهذا المبدأ يمكنك الحصول على عرض مفصل يناسب متطلباتك واحتياجاتك دون وضع أي التزام عليك فنحن لسنا مركز اتصالات مجهول الهوية. بإمكانك الآن التحدث مباشرة مع فريق الإخلاء الطبى المتخصصين على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع. كن على يقين أنك ستنال كل الدعم والرعاية الشخصية.

 ما يميزنا: 

  • نحن شركة إسعاف جوي عالمية.
  • نعمل وفقاً لمعايير الأيزو ٩٠٠١.
  • لا نتعامل مع وسطاء فنحن شركة نقل جوي تعاقدية.
  • يتمتع طاقم العمل بخبرة عشرات السنين في مجال الطيران الطبي.
  • نتعامل مع كل مريض بنفس القدر من الاهتمام والرعاية، مع التركيز على إعطاء أفضل علاج ممكن.
  • نحن جزء من مجموعة Vendana GmbH ومقرها الرئيسي بألمانيا.
  • نعمل على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • في حالة التواصل معنا، تستطيع التحدث مباشرة مع الموظفين المتخصصين وليس مع موظف خدمة العملاء.

 إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص عمليات نقل المرضى بالطائرة، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› ما مدى سرعة ترتيب رحلات الإخلاء الطبى/ الإعادة الطبية؟

مركز الإسعاف الجوي يستطيع تنظيم وترتيب رحلات العودة إلى الوطن من الخارج في غضون ساعة واحدة وهذا بفضل فريقنا المتخصص ذو الكفاءة الطبية العالية الذي يكون على استعداد دائم للبدء في تجهيز وترتيب رحلات الطيران.

بالإضافة إلى وجود أسطول هائل من الطائرات الجوية الطبية في جميع أنحاء العالم، مع الحصول على الأوراق و التأشيرات المطلوبة للسفر.

 إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص عمليات نقل المرضى بالطائرة، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› أي الدول بها خدمة نقل المرضي؟

شعارنا هو "المساعدة السريعة في جميع أنحاء العالم".

 ومن هذا المنطلق يقوم مركز الإسعاف الجوي برحلات الإسعاف الجوي و الإرجاع والإخلاء الطبي الجوي من أي مكان في العالم. أينما كنت بحاجة إلى مساعدتنا في أوروبا أو آسيا أو أفريقيا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو أمريكا الشمالية أو أمريكا الوسطي أو أمريكا الجنوبية، نستطيع ترتيب وتنظيم رحلات إسعاف عالمية وإعادة المرضي من الخارج وفقاً لأعلي معايير الجودة الطبية المطلوبة. 

 لقد قمنا بإدراج جميع المطارات التي نعمل بها مرتبة حسب القارة والبلد. الآن يمكنك استخدام طائراتنا الهليكوبتر للرحلات القصيرة من أجل هبوط مباشر في معظم المستشفيات في جميع أرجاء الكرة الأرضية.

 إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص عمليات نقل المرضى بالطائرة، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› ما هى طريقة طلب الإسعاف الجوي؟

تواصل معنا الآن.

يسعدنا معاودة الاتصال بك مجاناً دون وضع أي التزام عليكم لتوضيح كل ما يلزم من رد على جميع استفساراتكم حول رحلة نقل المريض بالإضافة إلى تزويدكم بعرض تقديري لمتطلباتكم مع اعطائكم الوقت الكافي للتفكير في الامر والرجوع إلينا.

 فور الانتهاء من جميع خطط الطيران، سيتم إرسال عرض كتابي موضح به كافة تفاصيل الرحلة (مثل: مواعيد الرحلة ونقطة الالتقاء ووقت الوصول ... الخ) وبمجرد التأكد من رضاك عن عرضنا سنقوم على الفور بالانتهاء من تجهيزات رحلة الإرجاع الطبى واستخراج كافة التصاريح اللازمة مثل تراخيص الإقلاع والهبوط والتحليق الجوي وما إلى ذلك.

 ويتم دفع تكلفة الرحلة المتفق عليها من خلال التحويلات البنكية أو عن طريق بطاقات الائتمان أو من خلال الدفع نقداً بزيارة مقرنا الرئيسي في فوبرتال بألمانيا.

 يسعدنا تقديم المساعدة والمشورة لك على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع.

› ما هي تكلفة الإسعاف الجوي؟

تعتمد تكلفة رحلة الإسعاف الجوي على العديد من العوامل مثل: 

  • مسار الرحلة.
  • حالة المريض ومقدار الرعاية التي يحتاجها.
  • نوع الطائرة المطلوبة.
  • توافر الطائرة.
  • مدى سرعة تنفيذ الرحلة.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› من يقرر ما إذا كان المريض في حالة جيدة تسمح له بالسفر جواً؟

أطباؤنا هم أصحاب القرار حول قدرة المريض على السفر جواً.

 نظرًا لأن الطبيب المرافق للمريض هو المسؤول عن سلامة المريض على متن الطائرة، فهو الوحيد من يقرر ما إذا كان المريض في حالة جيدة بما يكفي للسفر أم لا. يتمتع طاقم الأطباء بمركز الإسعاف الجوي بخبرة عالية ومعرفة واسعة في مجال الرحلات الطبية الجوية ولهذا رأيهم موثوق فيه للحكم على حالة المريض. إذا لزم الأمر سيقوم طبيبنا باستشارة الطبيب المعالج وسيشارك أسرة المريض في اتخاذ القرارات الهامة.

 وبفضل طائرات الإسعاف الجوي المجهزة بأحدث أجهزة العناية المركزة، فإن عملية نقل المرضي بطائرة إسعاف تتم بشكل آمن وسريع حتى وإن كان المريض في غيبوبة أو مصاب بسكته دماغية أو نوبة قلبية.

 تعتبرصحة المريض هي الأولوية القصوى في جميع الرحلات الجوية، ويتم التخطيط بدقة لكل رحلة. يشارك مخططو الرحلات والأطباء المتخصصون في التخطيط لكل عمليات الإرجاع الطبي. لتوفير الراحة والأمان لأقارب المريض ولضمان الرعاية الطبية المثلى أثناء الرحلة، نتابع حالة المريض أول بأول وإذا لزم الأمر نسعى إلى الاستشارات الطبية قبل الرحلة. نحن نضمن أفضل علاج طبي ممكن طوال الرحلة براً وجواً لتوفير راحة البال لمرضانا وأقاربهم.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل المستشفى الذي يتلقى المريض العلاج فيه تقرر ما إذا كان المريض قادراً على السفر؟

لا ... حيث أن معظم الأطباء في المستشفيات ليسوا على دراية كافية بالإمكانيات المتوفرة على متن طائرات الإسعاف الجوي بما في ذلك وجود أجهزة العناية المركزة أو الأجهزة الطبية الخاصة حسب حالة المريض إذا لزم الامر. لذا فهم يخشون تحمل المسؤولية ويزعمون باستمرار أن المرضى غير قادرين على السفر جواً.

 في الواقع يتخذ طاقمنا الطبي دائمًا القرار النهائي بشأن حالة المريض وما إذا كان قادراً على السفر جواً.

 لا داعي لقبول أي قرار صادر من المستشفى أو الطبيب المعالج برفض إمكانية نقل المريض جواً. فقط اتصل بنا وسوف نقوم بمساعدتك في العثور على أفضل الحلول الممكنة.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› إذا طلب منا الأطباء في المستشفى توقيع إقرار بإعفائهم من أي مسؤولية، ماذا نفعل؟

 في حالة إقرار أطباؤنا بإمكانية سفر المريض جواً، فتأكد أن ثقتك في محلها ووجب عليك توقيع إقرار إعفاء المستشفى من أي مسؤولية حيث يتمتع طاقم الأطباء بمركز الإسعاف الجوي بخبرة عالية ومعرفة تخصصية شاملة في مجال الرحلات الطبية الجوية وهم أفضل من يقرر إذا كان المريض قادراً على السفر جواً أو لا.

 وبفضل طائرات الإسعاف الجوي المجهزة بأحدث أجهزة العناية المركزة، فإن عملية نقل المرضي تتم بشكل آمن وسريع خلال رحلات الإخلاء الطبي ورحلات الإسعاف الجوي العالمية. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› في حالة رفض المستشفى خروج المريض، ماذا نفعل؟

في معظم البلدان لا يمكن احتجاز المرضى في المستشفى رغماً عنهم. ومع ذلك نجد في بعض الحالات أن طاقم المستشفى غير متعاون ، ويبدو أن حاجز اللغة أو عدم الاهتمام أو الفهم الذي يظهره طاقم المستشفى يجعل رحلة الإسعاف الجوى مستحيلة.

وهنا يجب عليك الإصرار على خروج المريض من المستشفى مع توضيح استعداداتكم لتحمل المسؤولية كاملة. وإذا لم يستجيبوا لمطلبكم هذا، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت وتأكد أننا سنقدم كل الدعم السريع لك ولأسرتك في مثل هذه الحالات المعقدة مع التركيز على مصلحة المريض وسلامته وتوفير أفضل الحلول الممكنة له.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› لم تصدر المستشفى تقريراً طبياً بالرغم من طلبه عدة مرات. هل هذا قانوني؟

لا. من الممارسات الشائعة في معظم البلدان إصدار التقرير الطبي على الفور حول الحالة الصحية للمريض على أن يتم تسليمه إلى المريض أو عائلته. وفي حالة رفض المستشفى تسليم الملاحظات الطبية أو أوراق السماح بخروج المريض، فمن الجيد معرفة حقوقك القانونية.

 وإذا لم تلقي محاولاتك نفعاً، فاتصل بنا - يسعدنا العمل سوياً لإيجاد حلول مناسبة حيث أن معظم الأطباء بالمستشفى ليس لديهم الوقت الكافي لإكمال الأعمال الورقية بسبب عبء العمل عليهم. في مثل هذه الحالات فإن نظام المحادثات "من طبيب إلى طبيب" بين الأطباء المعالجين والأطباء المرافقين لرحلة الإسعاف الجوي غالباً ما تكون مفيدة.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› في حالة عدم تعاون المستشفى المعالج. ماذا نفعل؟

في بعض الأحيان ترفض المستشفيات تسليم التقرير الطبي أو إصدار إذن خروج المريض بسبب زعمهم عدم قدرة المريض على السفر. وتتنوع أسباب هذه القرارات بصرف النظر عن الأسباب المالية، فلن يرغب الطبيب المعالج في أن يتحمل المسؤولية عن أي شيء سيء يحدث للمريض. لكن هذا القلق لا أساس له من الصحة حيث أن أطباؤنا المرافقين لرحلة الإسعاف الجوي يتحملون المسؤولية الكاملة خلال الرحلة وهم من يقرر في النهاية ما إذا كان المريض بحالة تسمح له بالسفر جواً. 

يتمتع طاقم الأطباء بمركز الإسعاف الجوي بخبرة عالية ومعرفة واسعة في مجال الرحلات الطبية الجوية وهم أفضل من يقرر ما إذا كان المريض قادراً على السفر أم لا. اتصل بنا – سنقدم لك المساعدة والدعم في أي وقت وفي جميع أنحاء العالم لضمان رحلة إسعاف جوي آمنة وسريعة لمرضاكم مع ضمان وصولهم إلى الوطن أو المستشفى بأمان تام.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تواصل معنا الآن.

› كيف يتم مساعدتي أنا وعائلتى في التواصل مع المستشفيات والأطباء؟

 أن طاقم العمل لدينا متعدد اللغات مما يساعد على التواصل مع الموظفين في المستشفيات في جميع أنحاء العالم. موظفونا في خدمتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهم على أتم الاستعداد لمساعدتك على التواصل مع المستشفيات والطاقم الطبي. وإذا لزم الأمر يمكننا إرسال مترجمين أو أطباء متعددي اللغات لدعمك في أي مكان في العالم. 

اعتمادًا على مكان تواجد المريض، نقوم بتوفير طاقم طبي يتحدث لغة المريض الأصلية أثناء الرحلة وهذا للتأكد من أن الاتصال فعال قدر الإمكان. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› ما هي المستندات المطلوبة لرحلات الإسعاف الجوي؟

أولويتنا الأولى هي حالة المريض الصحية وسلامته. لذلك نبدأ في إجراءات ترتيب رحلات الإسعاف الجوي على الفور حتى لو لم نتلق جميع الوثائق والمستندات المطلوبة حيث يمكن تسليمها في وقت لاحق. وعدم توافر أي وثائق لا يشكل عائقاً أمام نقل أو إعادة المريض لوطنه بالطائرات الطبية. 

بشكل عام ولكن ليس دائمًا، سنحتاج إلى التقارير الطبية للمريض من العيادة أو المستشفى التي عالجته، جنبًا إلى جنب مع وثائق سفره مثل جوازات السفر والتأشيرات. قبل رحلة الإرجاع الطبي سيقوم أطبائنا متعددو اللغات بدراسة ملاحظات المريض والتي يمكن ترجمتها إذا لزم الأمر. كما أننا نقدم كافة أنواع المساعدة لدعم المريض وهذا من خلال توفير تأشيرة السفر في حالة رغبة المريض أو أسرته في ذلك.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› هل يمكن لأحد الأقارب مرافقة المريض في رحلة الإسعاف الجوي؟

في معظم رحلات الإسعاف الجوي يمكن أن يرافق المريض شخص واحد على الأقل من أقاربه أو معارفه وهذا اعتماداً على نوع الطائرة والحالة الصحية للمريض. كما يمكننا أحياناً إيجاد مكان للعديد من مرافقي المريض بالإضافة إلى الأمتعة والحقائب. يسعدنا العمل على تقديم أفضل الحلول بما يتناسب مع كل حالة واحتياجاتها – متواجدون دائماً معك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› هل يجوز للمريض حمل أمتعة على متن الطائرة؟

يمكن حمل حقائب اليد في رحلات الإخلاء الطبي الدولية والرحلات الطبية الأخرى. كما تعتمد قدرة المريض على حمل المزيد من الأمتعة على حجم الطائرة حيث أن معظم طائرات الإسعاف النفاثة مزودة بمعدات طبية شاملة وتسمح بحقيبة يد واحدة فقط لكل راكب. وكلما كانت طائرات الإسعاف أكبر، كان للمريض مساحة تخزين أكبر بكثير لأمتعته وحقائبه.

 ينبغي توضيح أنه يمكنك اختيار حجم طائرة أكبر بما يتناسب مع احتياجاتك من الحقائب – كما يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم المتعلقة بنقل الأمتعة في أي وقت. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل يمكن للمريض أخذ كرسي متحرك على متن الطائرة؟

هذا يعتمد على حجم طائرة الإسعاف الجوي وحجم الكرسي المتحرك. عادة لا توجد مشكلة في استخدام الكراسي المتحركة الصغيرة والقابلة للطي ولكن يجب تسجيلها مسبقًا. أما الكراسي المتحركة الكبيرة أو التي تعمل بالبطارية وبسبب أبعادها ووزنها الكبير فإنه لا يمكن نقلها إلا على متن طائرات الإسعاف الكبيرة. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› أنا لا أتحدث اللغة المستخدمة في المستشفى ولا أستطيع فهم ما يقوله لي طاقم المستشفى

في حالة ظهور أي عوائق لغوية على سبيل المثال و لم تتمكنوا من الوصول إلى التقارير الطبية الخاصة بالمريض فسنساعدك بكل سرور على التواصل مع المستشفى كما يمكننا إجراء المحادثات الهاتفية "من طبيب إلي طبيب" بلغة البلد المعنية للحصول على المعلومات الطبية المطلوبة والتي غالباً ما تكون كافية لترتيب رحلات الإرجاع الطبي. 

يمكننا أيضًا توفير مترجم أو طبيب طيران متعدد اللغات للتحدث مع الطبيب المعالج ويقوم بتقييم حالة المريض شخصيًا. يرجى إبلاغنا في أقرب وقت ممكن إذا كنت بحاجة إلى طاقم طبي يتحدث لغة المريض الأصلية بالإضافة إلى جميع اللغات الأوروبية حيث أن طاقم عمل مركز الإسعاف الجوي بإمكانهم تحدث اللغات الأجنبية والعديد من اللهجات العربية. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

› ما هي اللغة التي يتحدث بها طاقم أطباء الطائرات؟

لأن مهمتنا هي تنفيذ رحلات طبية آمنة وسريعة وسهلة للمريض وأسرته، فنحاول دائماً توفير طاقم طبي يتحدث اللغة الأصلية للمريض وهذا يلعب دوراً هاماً في بث الطمأنينة للمريض أثناء الرحلة ويعزز ثقة المريض في طاقمنا الطبي المرافق. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل يجوز لطبيب الأسرة مرافقة المريض في رحلة الإسعاف الجوي؟

 بالطبع يستطيع طبيب الأسرة الانضمام كشخص مرافق في أي وقت بشرط أن يكون له مكاناّ محجوزاّ مسبقاً. ولكن لا يعتبر طبيب الأسرة بديلاً عن أطباء الطيران الطبي المدربين تدريباً عالياً.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› أود العلاج بالخارج: هل يمكنكم مساعدتي في تنظيم العلاج ونقل المريض؟

بالطبع. يسعدنا مساعدتك في تنظيم الإقامة بالخارج بشكل كامل بدءًا من الاتصال الاول بالمستشفى المرغوبة ثم ترتيب إجراءات السفر المطلوبة مثل التأشيرات، مرورًا بتنظيم رحلات الإسعاف الجوي والنقل البري. كذلك وبناء على طلبك نستطيع تقديم الدعم والمساعدة الكاملة أثناء إقامتك في المستشفى مع توفير موظفين ذو خبرة ومتعددي اللغات لضمان رحلة علاج طبي في الخارج مريحة وسلسلة بأقل التعقيدات قدر الإمكان. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› من يتولى إحضار المريض إلى المطار؟

 نحن نقدم لجميع مرضانا خدمة "من السرير إلى السرير" والتي من خلالها يتم ترتيب سيارة إسعاف خاصة لنقل المريض من المستشفى إلى الطائرة، ثم من المطار إلى المستشفى المعنية. كما يمكنك أيضًا ترتيب النقل البري بنفسك ويسعدنا تقديم الدعم والمساعدة لك في أي وقت. 

وعند استخدام طائرة إسعاف مروحية لا تكون هناك حاجة إلى النقل البري حيث يمكن للمروحية أن تهبط وتقلع من المستشفى أو إلى أقرب مكان لها. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› من ينظم عملية النقل لمرافقي المريض؟

بشكل عام يستطيع أحد الأقارب أو الأصدقاء السفر في سيارة الإسعاف مع المريض. إذا لم يكن ذلك ممكنًا فيمكننا ترتيب وسيلة نقل بديلة من وإلى المطار.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› ما هي أنواع الطائرات المستخدمة في رحلات الإسعاف الجوي؟

 أهم أولوياتنا في اختيار طائرة الإسعاف جوي هى تلبية إحتياجات المريض. كذلك هناك عوامل أخرى تلعب دوراً مهماً في اختيار نوع طائرة الإسعاف الجوي مثل مسار الرحلة والمسافة والتكلفة وعدد المرافقين. 

نستخدم أنواع طائرات إسعاف مختلفة وذات قدرات طيران وسرعات كافية، وذلك لاستخدامها في رحلات الإسعاف الجوية ورحلات الإخلاء الطبي من الخارج للمسافات القصيرة والمتوسطة والطويلة. 

فغالبا ما نستخدم الطائرات التالية: 

  • طائرات إسعاف نفاثة من طراز Learjet 31 وLearjet 35 وLearjet 35A وLearjet 36 وLearjet 45 وLearjet 55 وكذلك Learjet 60.
  • طائرات إسعاف نفاثة من طراز Citation CJ2 وCJ3 وCJ4 وCitation Bravo وCitation Sovereign وCitation Mustang وChallenger وHawker.
  • طائرات إسعاف نفاثة من طراز Embraer Phenom.
  • طائرات إسعاف نفاثة من طراز Gulfstream 100.

 ويتم استخدام طائرات الإسعاف التوربينية كبديل اقتصادي في حالة السفر لمسافات قصيرة. هذه الطائرات قادرة على الإقلاع من المطارات الصغيرة من مدرجات هبوط قصيرة وقريبة من الوجهة النهائية للمريض. وبهذا تساعد هذه الطائرات على تقليل الوقت اللازم لنقل المريض. إذا كنت تفضل هذا الحل فإننا نستخدم طائرات الإسعاف المروحية بما في ذلك: 

  • طائرات Beechcraft King Air 90 and 200.
  • طائرات Piper Cheyenne III A.

 بالنسبة للرحلات الجوية التي يكون عدد المرافقين فيها كبيراً، نستخدم طائرات من العلامة التجارية Dornier أما في حالة نقل المرضى من كبار الشخصيات VIP فنقوم باستخدام طائرات الإسعاف النفاثة من طراز Boeing (BBJ) أو ما يشابهها من الطائرات المصنّعة من قبل الشركات العالمية الأخرى. 

في جميع الأحوال بإمكانك اختيار الطائرة المفضلة لك طالما أنها قابلة للتطبيق من الناحية الفنية. كما يسعدنا تقديم الدعم والمساعدة لك بشأن اختيار أفضل أنواع الطائرات مع التركيز على عدة عوامل هامة مثل حالة المريض ومسار الرحلة وحجم الأمتعة وعدد المرافقين وما إلى ذلك.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل يمكنني اختيار نوع الطائرة بنفسي؟

بالطبع يمكنك تحديد نوع الطائرات المفضلة لك لرحلات الإخلاء الطبي الدولية. ولهذا حرصنا على توفير مجموعة واسعة من الطائرات النفاثة والطائرات ذات المحركات التوربينية. وسنسعى جاهدين لتلبية احتياجاتك وتقديم الدعم والمساعدة لك بشأن أفضل أنواع الطائرات مع التركيز على عدة عوامل هامة مثل حالة المريض ومسار الرحلة وحجم الأمتعة وعدد المرافقين وما إلى ذلك. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› كم عدد العاملين على متن طائرات الإسعاف الجوي؟

 يوجد عدد ٢ طيار لكل طائرة ويرافق المريض طاقم طبي عالي التخصص والخبرة. كما يتم تجهيز معظم طائرات الإسعاف الجوي بمعدات العناية المركزة ويمكن تكييفها لتلائم المعدات الإضافية اعتمادًا على الحالة الصحية للمريض ومتطلباته. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› ما هي المعدات الطبية المتوفرة على متن طائرات الإسعاف الجوي؟

طائرات الإسعاف الجوي مجهزة بأحدث معدات العناية المركزة التي يمكن تعديلها حسب نوع الطائرة لتلائم الاحتياجات الفردية للمريض قبل الرحلة. كل ذلك يمكننا من تقديم رعاية مركزة عالية الجودة أثناء الرحلة.

 تشمل المعدات الطبية الأساسية في طائرات الإسعاف الجوي ما يلي: 

  • وحدة العناية المركزة من لايف بورت مع مرتبة هوائية ونظام تحميل للمرضي.
  • خزان أكسجين مركزي (٦٠٠٠ لتر) وخزان احتياطي إضافي.
  • جهاز متعدد الوظائف لمراقبة ومتابعة الحالة الصحية للمريض.
  • جهاز مقوم القلب المدمج / نظام المراقبة.
  • جهاز التنفس الصناعي لمرضي العناية المركزة لحالات التنفس الاصطناعي المعقدة.
  • جهاز تحليل غازات الدم المحمول.
  • هاتف متصل بالأقمار الصناعية لإجراء مكالمات هاتفية إلى جميع أنحاء العالم.

 هذه القائمة على سبيل المثال لا الحصر، أضف على ذلك أن طاقمنا الطبي يقوم بتحديد نوع المعدات الطبية الإضافية التي قد يحتاجها المريض أثناء الرحلة. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل سيغطي تأميني تكلفة الإسعاف الجوي؟

لا توجد إجابة محددة على هذا السؤال المتكرر حيث أن شركات التأمين تتفاوت في التعامل من حالة لآخرى وتقرر بشكل فردي. في بعض الحالات يدفع التأمين تكاليف نقل المريض بالطائرة بالكامل، بينما في حالات أخرى لا يسدد إلا جزءاً من التكلفة الإجمالية.

 يسعدنا مناقشة مدى إمكانية تحمّل شركة التأمين الخاصة بك للتكاليف وذلك عبر محادثة شخصية معك.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› هل يجب أن أكون عضواً لديكم؟

لا. لا يوجد لدينا نظام العضوية أو الاشتراك. يسعدنا ترتيب رحلات الإسعاف الجوي في الحالات التالية: 

  • إذا كنت لا تخضع لأي نوع من أنواع التأمين.
  • إذا كانت شركة التأمين الخاصة بك لا تريد أن تتحمّل التكاليف.
  • إذا وافق فريقنا الطبي على قدرة المريض على السفر جواً.
  • إذا رغب المريض في الخروج من المستشفى.

 إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

› شروط خاصة للشركاء المتعاقدين

إذا كنت مهتمًا بالتعاون طويل الأمد في مجال رحلات الإسعاف الجوي العالمية، فيسعدنا مناقشة كافة الخيارات معك. نحن نتعاون بالفعل مع أطباء مرموقين ولدينا شراكات تعاقدية متينة مع العديد من المستشفيات في مختلف البلدان حول العالم. 

إذا كانت لديك أي استفسارات آخري أو تريد الحصول على عرض سعر مجاني غير ملزم، يسعدنا تقديم المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.