العُضويَّــات

سويّاً يُمكن تحريك الكثير الذي لم يكن مُمكناً تحريكه بشكل منفرد. حاليَّاً، في مجال النَّقل الجوِّي الطِّبّي، أصبح تقديم النَّجدة السَّريعة لأناسٍ تُعاني، ليس مُمكناً بالعادة إلَّا من خلال إتّحادٍ قويٍّ فقط. وفي النّهاية يجب إيجاد أفضل شروط إطاريَّة مُمكنة لهذا الشأن والتَّهيئة لتنسيقٍ مثالي بين جميع الأطراف الفاعلة. نحن أيضاً نودُّ أن نمضي قُدماً بالنَّقل الجوي الطِّبّي على جميع الأصعدة. لذلك فنحن نعتزُّ لكوننا عضو في رابطاتٍ ومُنظَّماتٍ مُختلفة تُشاركنا نفس هذا الهدف.

أطبَّاء بلا حدود

Logo - Ärzte ohne Grenzen

من حق كل إنسان الحُصول على الدَّعم الطِّبّي الإحترافي بغض النَّظر عن الجنسيَّة أو العرق أو الدِّين أو النَّهج السِّياسي. إنطلاقاً من هذا المبدأ تُجري مُنظَّمة أطبَّاء بلا حدود عمليَّاتٍ لأشخاصٍ في مناطق الأزمات أو لضحايا الكوارث. ومُنِح هذا العمل الإنساني جائزة نوبل للسَّلام في العام 1999.

كما أنَّنا نسعَى أيضاً لدعم الإنسان في كل أنحاء العالم دون إنحياز، بحيث يحصل الجميع على أفضل رعاية طبيَّة مُمكنة. بالإضافة إلى أنَّنا نُحيي ذات القِيَم في شراكتنا مع مُنظَّمة أطباء بلا حُدود.

رابطة الخدمات الطِّبّيّة الجويَّة (AAMS)

Logo - AAMS

رابطة الخدمات الطّبّيّة الجويَّة (AAMS) هي عبارة عن مُنظَّمة تدعم مهام الإسعاف الجوِّي المُنقِذَة للحياة في كافَّة أنحاء العالم. فهي تعمل من أجل تدابير وإجراءات تهدف إلى دعم الحُصول على طلعات جويَّة إسعافيَّة أسرع وأكثر فعاليَّة وعالية الجودة، بالإضافة إلى جعل هذه الخدمة مُتاحة لجميع المرضَى. في سبيل هذا الهدف، تُنظِّم رابطة الخدمات الطّبيّة الجويَّة (AAMS) برامجاً للتَّعليم المُستمر والتَّدريبات الأمنيَّة، كما أنَّها تُوظِّف طاقاتها في كلّ العالم فيما يصبُّ بمصلحة الإسعاف الجوِّي. إنَّ هذا الإلتزام بالسَّلامة والجودة يجعل من رابطة الخدمات الطّبّيّة الجويَّة شريكاً مِثاليَّاً لمركز الإسعافات الجويَّة.

الرَّابطة الوطنيَّة للملاحة الجويَّة التِّجاريَّة (NBAA)

Logo - NBAA

تم تأسيس الرَّابطة الوطنيَّة للملاحة الجويَّة التِّجاريَّة (NBAA) بعد الحرب العالميَّة الثَّانيّة بقليل. حيث أنَّها تعمل من أجل رغبات الملاحة الجويَّة العامَّة، أي الإستخدام التّجاري للطَّائرات خارج نطاق الخُطوط الجويَّة التَّجاريَّة. ويُعتَبر الإسعاف الجوِّي جُزءاً مُهمَّاً من الملاحة الجويَّة العامَّة. هنا تهدف مهام الرَّابطة الوطنيَّة للملاحة الجويَّة التِّجاريَّة (NBAA) إلى دعم أمن وسلامة وإتاحيّة وكفاءة الملاحة الجويَّة العامَّة في العالم، وكذلك لإيجاد منافع مُباشرة، بحيث يُمكن أن يستفيد منها المرضَى الذين يحتاجون إلى خدمة النَّقل الجوي للمرضّى في كافَّة أنحاء العالم.