نقل الإسعاف الجوي انطلاقا من المغرب

على الرًّغم من أن المغرب قد فرض قيودًا كبيرة على حركة النقل الجوي بسبب تفشِّي وباء فيروس كورونا، فقد تمكَّنا في الأسبوع الماضي من إجراء عملية نقل إسعاف جوي ناجحة انطلاقًا من المغرب في اتجاه باريس. إحدى المريضات من مدينة الدار البيضاء اضطرت إلى ولوج وحدة العناية المركَّزة في أحد المستشفيات المحلية بالمدينة بسبب الإصابة بعدوى في الرئة. وبالنظر إلى الحالة الصحية الحرجة للمريضة فقد اتفق أفراد أسرتها على أن العلاج في باريس سيوفر فرصًا أفضل للشفاء العاجل. لهذا تم تكليفنا بتنفيذ سريع لعملية نقل على متن الإسعاف الجوي.

التحضير

لكي نتمكن من القيام بالرحلة في أسرع وقت ممكن ربطنا على الفور الاتصال بالسلطات المغربية. وبالتعاون مع عملائنا الذي يتوفرون على شبكة جيدة من العلاقات، تمكنَّا من الحصول على جميع التراخيص الضرورية في الوقت المناسب. بعد تنفيذ  هذه الإجراءات، أصبح من السهل توفير وتجهيز طائرة للإسعاف الجوي من نوع داسو فالكون 10 في مدينة الدار البيضاء.

وبالإضافة إلى تنظيم رحلة الإسعاف الجوي، قمنا أيضا بتنظيم نقل المريضة على متن سيارة الإسعاف في اتجاه مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء وأيضا بنقلها إلى المستشفى عند الوصول إلى مطار باريس لو بورجيه. ونظرًا للحالة الصحية الحرجة لمريضتنا فقد حرصنا على وجود طبيب للعناية بها على متن كلتا سيارتي الإسعاف.

في الطريق إلى الشِّفاء

وبعد الحصول على التصاريح الرسمية الضرورية، هبطت طائرة الإسعاف الجوي الخاصة بنا مباشرة في اليوم الموالي في مدينة الدار البيضاء من أجل نقل المريضة. وعند وصول سيارة الإسعاف وعلى متنها مريضتنا إلى المطار كانت طائرة داسو فالكون 10 على أهبة الاستعداد من أجل الإقلاع من جديد. وتحت إشراف طبي مستمر قمنا بنقل المريضة بأمان إلى باريس حيث قمنا بتسليمها إلى المستشفى المُستقبلة.

وبعد مرور أيَّامٍ قليلة اتصل بنا زوج المريضة من جديد من أجل التعبير عن الشكر على التنظيم السلس الذي مرَّ بدون تعقيدات وفي أحسن الظروف وعلى عملية نقل الإسعاف الجوي التي تمت بكل طريقة احترافية. وقد أخبرنا الزوج والسعادة تغمره أن زوجته تتماثل للشفاء والتحسُّن. فعبَّرنا عن تمنياتنا بالخير لكل أفراد العائلة.

اتصلوا بنا

سنكون سعداء لنبعث لكم عرضا خلال مدة وجيزة. كما يمكنكم الاتصال بنا في أي وقت طيلة اليوم وحتى أثناء الليل: نحن رهن إشارتكم يوميا على مدار الساعة. يمكنكم الاتصال بنا:

رجوع إلى العرض العام