توازن الضغط بطريقة ملائمة للمريض (الطيران على مستوي سطح البحر)

وقت القراءة 1 دقيقة

إذا كان المريض يعاني من أمراض أو حالات طبية معينة، فيجب تجنب التغيرات في ضغط الهواء بأي شكل كان. ومع ذلك فهناك إمكانية لتنفيذ رحلات إسعاف جوية سريعة وآمنة: حيث يمكن للإسعاف الجوي تنفيذ ما يسمى بالرحلات الجوية على مستوى سطح البحر أو كما يطلق عليها اسم الرحلات على مستوى سطح البحر الرئيسي (MSL). وفي هذه الرحلات يمكن ضبط المقصورة بحيث تكون أقرب إلى الضغط عند مستوى سطح البحر مما يضمن سلامة المريض في جميع الأوقات.

متي تكون رحلة الطيران على مستوي سطح البحر مناسبة لك؟ 

من المعروف أن الرحلات المنتظمة تتسم باختلاف ضغط الهواء داخل مقصورة الطائرة ولكنه يماثل ضغط الهواء الخارجي على ارتفاع ٢٥٠٠ متر. ومن الناحية العلمية فإن التواجد في مثل هذا الضغط يتسبب في امتصاص الدم لكمية أقل من الأوكسجين كما ترتفع نسبة غازات الدم داخل الجسم. وكما هو ملاحظ فإن هذا الأمر لا يسبب مشكلة للركاب الأصحاء، ولكن على الجانب الأخر فإن الأعراض الطبية تتفاقم عند هذا الضغط بالأخص للمرضي الذين يعانون من حالات معنية. وتشمل هذه الحالات الآتي: 

  • التجمعات الهوائية بين الرئة وجدار الصدر (استرواح الصدر).
  • الجيوب الهوائية في العين أو الجمجمة.
  • الانسداد المعوي.
  • جروح جديدة ناتجة عن عملية جراحية.
  • فقر الدم.

 وهنا يقوم فريقنا الطبي بعمل التقاريرالطبية للمريض ومن ثم اتخاذ القرار ما إذا كان من المستحسن القيام برحلة طيران على مستوى سطح البحر. كما يمكن اتخاذ هذا القرار في وقت قصير جدًا سواء في حالة نقل المريض إلى الطائرة أو حتى أثناء الرحلة. 

رحلات الطيران على مستوي سطح البحر مع مركز الإسعاف الجوي

يتمتع المتخصصون الطبيون لدينا بخبرة سنوات عديدة في تنفيذ الرحلات الجوية على مستوى سطح البحر. وبفضل معدات العناية المركزة المتقدمة في الإسعاف الجوي لدينا، يمكن للمرضى الاعتماد بشكل كبير على النقل السريع والآمن والمريح خلال الرحلات الجوية على مستوى سطح البحر. وفي حالة المسافات المتوسطة والطويلة بوجه خاص، تزيد أفضلية هذه الرحلات لكل مريض تقريبًا. وكما هو الحال مع جميع رحلات الإسعاف الجوي، يمكن للمرضى الاستفادة من خدماتنا "من السرير إلى السرير": وفي حالة طلب هذه الخدمة، يمكننا أيضًا ترتيب الإسعاف الأرضي إلى المطار والمستشفى المعنية. 

هل لديك أسئلة أخري؟ 

يرجي الاطلاع على قسم الأسئلة الشائعة للحصول على مزيد من المعلومات عن رحلات الطيران على مستوي سطح البحر.

 اتصل بنا 

فريق عملنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المشورة المجانية. ويسعدنا تقديم عرض سعر غير ملزم لرحلاتكم.

تواصل معنا الآن